دورات حرفية وفنية وأنشطة ثقافية وعلمية تتيحها العتبة الحسينية المقدسة لأبناء الشهداء خلال العطلة الصيفية 

سعيا منها لتعزيز وتطوير قدرات ومهارات ابناء الشهداء في الجانب الحرفي والعلمي والثقافي، اقام قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى في العتبة الحسينية المقدسة، مجموعة من الدورات، وذلك تزامنا مع العطلة الصيفية.

وقال مسؤول إعلام القسم عماد الجشعمي في حديث لـ(موقع الرسمي)، إن "وحدة النشاطات التابعة لقسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى في العتبة الحسينية المقدسة اقامت مجموعة من الدورات الحرفية وذلك تزامنا مع العطلة الصيفية".

وأوضح أن "اول تلك الدورات كانت دورة فن الحلاقة للرجال والتي أقيمت بالتعاون مع شعبة كشافة الوارث التابعة لقسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب، حيث استمرت لمدة اسبوع كامل وبواقع عشرة ايتام من ابناء الشهداء من محافظة كربلاء".

وتابع أن "اختيار هذه الدورة جاء لأن فن الحلاقة من الفنون التي لاتزول وفي يومنا هذا يحتاجها الشباب باستمرار لتطوير قدراتهم للحصول على فرصة عمل، وقد لمسنا من المتدربين من ابناء الشهداء استجابة سريعة في تعلم هذه المهنة".

واعرب المشاركون عن شكرهم للقائمين على هكذا نشاطات تصب في خدمة ابناء الشهداء وعوائلهم.

يذكر أن هذه الدورات ليست الوحيدة بل ستقام دورات اخرى في الايام المقبلة ومنها صيانة الموبايل، وفن التصوير الفوتوغرافي، وغيرها، فضلاً عن اقامة المخيم الكشفي التاسع الخاص بابناء الشهداء من المحافظات الجنوبية.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي