بسعة (280) سريرا وبواقع (8) طوابق ويضم مهبطا للطائرات.. العتبة الحسينية تباشر ببناء مستشفى في البصرة يحاكي التطور في الشرق الاوسط

اعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن المباشرة بتنفيذ مشروع مستشفى الوارث العام في محافظة البصرة بناء على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

وقال مسؤول مشاريع الجنوب المهندس صفوان الصافي، في حديث خص به الموقع الرسمي "بتوجيه ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، باشرت الكوادر الهندسية والفنية بأولى الخطوات لإنشاء مشروع مستشفى وارث العام في محافظة البصرة "، لافتا إلى أن "هذه الخطوة تأتي تطبيقا لخطة العتبة الحسينية المقدسة بتنفيذ المشاريع الصحية النوعية لتوفير افضل الخدمات لعموم المواطنين".

وأضاف أن "المشروع يقع على مساحة كلية تبلغ (18) دونما، وان المستشفى يتكون من (8) طوابق بالإضافة الى الطابق الارضي"، لافتا الى ان "المستشفى يضم صالات للعمليات ومختبرات وصيدلية واستشاريات والعديد من المرافق المهمة، فضلا عن مبنى لسكن الاطباء وموقف للسيارات متعدد الطوابق الى جانب مهبط للطائرات".

واشار الى أن "الطاقة السريرية للمستشفى تبلغ (280) سريرا".

وتابع ان "المستشفى صمم بطراز معماري حديث يحاكي التطور التكنولوجي في منطقة الشرق الاوسط".

 يذكر ان ادارة العتبة الحسينية المقدسة وفي وقت سابق اعلنت عن شروعها بتنفيذ مشاريع انسانية واخرى خدمية في عدد من محافظات وسط وجنوب العراق لخدمة عموم المواطنين.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض