خلال شهر أيلول الماضي.. العتبة الحسينية تستجيب لعلاج (400) مواطن بكلفة قاربت النصف مليار دينار عراقي

كشفت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، عن حجم الانفاقات خلال الشهر الماضي من السنة الحالية فقط والتي صرفت لعلاج مرضى من مختلف المحافظات العراقية، مؤكدة على استمرارها بمتابعة ملف النازحين اللبنانيين والجرحى ايضا.

وقال المنسق العام للشؤون الانسانية في العتبة الحسينية المقدسة احمد رضا الخفاجي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بناءً على التوجيه المبارك لممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي تم استقبال (400) حالة مرضية وانسانية خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي".

وأوضح أن "الخدمات التي قدمت لهم تقدر كلفتها بـ(500.000.000) مليون دينار عراقي على نفقة العتبة الحسينية المقدسة".

وبين أن "هذه الحالات بعضها تعذر علاجها في المستشفيات والمراكز الحكومية حيث تم استقبالهم في مستشفيات العتبة الحسينية المقدسة".

وتابع "نحن مستمرون باستقبال هذه الحالات من مختلف المحافظات العراقية اضافة الى الملف الكبير هو ملف النازحين من لبنان والذي يشرف عليه قسم العلاقات العامة في العتبة الحسينية المقدسة حيث استقبلنا عشرات الجرحى والنازحين في مختلف مستشفيات العتبة الحسينية ومدن الزائرين".

يذكر ان العتبة الحسينية المقدسة تولي اهتماما واسعا بالملف الصحي والطبي وتقديم افضل الخدمات للمواطنين العراقيين فضلا عن تقديم خدماتها لمواطنين من مختلف بلدان العالم.

تحرير : حسين حامد الموسوي