أقامته العتبة الكاظمية... العتبة الحسينية تشارك في حفل افتتاح معرض الكتاب الدولي العاشر

أعلنت شعبة المعارض التابعة لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة، عن المشاركة في حفل افتتاح معرض الكتاب الدولي العاشر الذي أقامته العتبة الكاظمية المقدسة في بغداد، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العلمي الدولي السنوي الثالث عشر.

وقال مسؤول الشعبة علي ماميثه في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال شعبة المعارض شاركت في حفل افتتاح معرض الكتاب الدولي العاشر الذي أقامته العتبة الكاظمية المقدسة في بغداد، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العلمي الدولي السنوي الثالث عشر"، مبينا أن "العتبة الحسينية شاركت بنموذج من جميع الأقسام ذات النشاط الثقافي وبنحو (19) قسما من أقسام العتبة المقدسة".  

وأضاف، أن "المشاركة تندرج ضمن المشاركات السابقة والمستمرة في عدد من المعارض الدولية المحلية، للإسهام في نشر ثقافة أهل البيت (عليهم السلام)".

وزاد، أن "المعرض شهد ومنذ اليوم الأول لافتتاحه إقبالا واسعا من قبل الجمهور من مختلف الفئات و الأعمار، وأبدوا اعجابهم بما يحتويه المعرض من النتاجات الفكرية والثقافية و الدينية". 

وأشار إلى، أن "من أهم الشخصيات البارزة التي زارت جناح العتبة الحسينية المقدسة هو رئيس ديوان الوقف الشيعي، الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة الدكتور حيدر الشمري وعدد من مسؤولي العتبة الكاظمية وعدد آخر من الشخصيات الدينية".

يذكر أن للعتبة الحسينية المقدسة العديد من المشاركات السابقة ومنها معرض بغداد الدولي الذي يعد من المعارض المهمة لها، بالإضافة الى مشاركتها في العديد من المعارض والمهرجانات داخل وخارج العراق، بما يتناسب مع نهجها الذي اختطته في نشر فكر وتعاليم ‏أهل البيت(عليهم السلام)، فيما يشهد جناحها إقبالا متزايدا من قبل الجمهور وزيادة في عدد الإصدارات في كل معرض عن ‏سابقه.

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : فلاح حسن غالي