برعاية مؤسسة وارث الدولية ولأول مرة في العراق... جامعة السبطين (ع) للعلوم الطبية تستعد لإقامة مؤتمر قمة تجربة المريض

برعاية مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام. تستعد جامعة السبطين (عليهما السلام) للعلوم الطبية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، لإقامة مؤتمر قمة تجربة المريض، وذلك للفترة من (27- 28 من أيلول/ سبتمبر الحالي)،

وقالت المؤسسة في بيان حصل (الموقع الرسمي) على نسخة منه، إنه "بحضور شخصيات عربية واجنبية، سيقام على أرض جامعة السبطين للعلوم الطبية في الـ(27- 28 من أيلول/ سبتمبر الحالي)، حدث عالمي مهم بالعراق وهو مؤتمر قمة تجربة المريض 2024".

وأضافت، أن "مؤتمر قمة تجربة المريض برعاية مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة"، مبينا أن "هذه القمة تأتي استكمالا لمؤتمر تجربة المريض والذي أقيم في أبوظبي هذا العام". 

وزادت، أن "المؤتمر سيناقش عدة محاور أهمها هو مفهوم تجربة المريض وكيفية العمل على تحسينها، ومدى تأثيرها على صحتهم النفسية والجسدية، كما سيتطرق في ورشاته الى كيفية وضع أسس جديدة وحلول مبتكرة تنقل مستوى الرعاية الصحية الى مرحلة متقدمة، فضلا عن النقطة الاهم وهي تسليط الضوء على خارطة تطوير الوضع الصحي في العراق بحلول عام (2030)".

وتابعت، "كل هذه المحاور والورش ستقدم من خلال نخب عربية واجنبية ستنقل خبراتها وخلاصة تجاربها الى مؤسساتنا الصحية".

يذكر أن مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي تقدم خدمات مجانية لجميع الاطفال من محاربي مرض السرطان دون سن (15) عاما.

تحرير : فلاح حسن غالي