تحت شعار (رسول الله يوحدنا)... النشاطات الفكرية والثقافية في الموصل التابعة للعتبة الحسينية تقيم (مهرجان نبي الرحمة)

اقامت شعبة النشاطات الفكرية والثقافية في الموصل التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، مهرجان نبي الرحمة السنوي تحت شعار(رسول الله يوحدنا)، وذلك في مزار سعد بن عقيل (رضي الله عنه)، وبحضور مختلف مكونات المجتمع.

وقال مسؤول الشعبة الشيخ خليل العلياوي في حديث لـ (الموقع الرسمي)، إن "شعبة النشاطات الفكرية والثقافية في الموصل التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، اقامت مهرجان نبي الرحمة السنوي في مزار سعد بن عقيل (رضي الله عنه) وتحت شعار(رسول الله يوحدنا)"، مبينا أن "المهرجان أقيم بالتعاون مع أهالي تلعفر، وبحضور مختلف مكونات المجتمع، من أجل تناول السيرة العطرة للنبي الاكرم (صل الله عليه و آله وسلم)".

وأضاف، أنه "في كل عام يحتفل المسلمون بذكرى مولد النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) تعبيرا عن حبهم وتقديرهم لشخصيته العظيمة، وتجديدا للعهد على السير على نهجه، حيث أن هذه الذكرى فرصة للتذكير بمعانيه السامية والعمل على تطبيقها في حياتنا اليومية". 

وأشار إلى، أن "التذكير بالمهام الملقاة على عاتقنا جميعا لاسيما في هكذا مناسبة عظيمة أمر ضروري، ومنها مسؤولية التعريف بالنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وأخلاقه وسيرته والقرآن الكريم وتعاليمه وتقديمها للعالم بكل الأشكال المتاحة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تعمل على احياء المناسبات الخاصة بأهل البيت (عليهم السلام)، سواء في مدينة كربلاء المقدسة، أو خارجها، حيث تسعى من خلالها الى استذكار هذه المناسبات، واحياء ارث أهل بيت النبوة (عليهم السلام)، وزيادة اللحمة الوطنية بين أبناء الشعب العراقي.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي