أقيمت بطريقة إلكترونية... قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية يختتم مسابقة الزائر الحسيني

أعلن قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية المقدسة، عن اختتام مسابقة الزائر الحسيني، التي أقيمت بطريقة إلكترونية حديثة والتي أقيمت خلال فترة الزيارة الأربعينية.

وقال رئيس القسم الأستاذ علي زكي التميمي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "شعبة التدريب وإعداد البرامج التابعة لقسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية المقدسة اختتمت مسابقة الزائر الحسيني".

وأضاف، أن "المسابقة ثقافية معرفية أقيمت بطريقة إلكترونية حديثة خلال فترة زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام) من قبل كوادر فريق التنمية الشبابي التابع للقسم من خلال (بروشور) ورقي يحتوي على نص الزيارة، بالإضافة إلى (باركود) المسابقة ليتم قراءتها عن طريق الهاتف والإجابة عن الأسئلة".

وزاد، أن "المسابقة تضمنت (14) سؤالا تناولت جوانب مهمة لم يتم التركيز عليها في واقعة الطف الأليمة، من أجل زيادة الوعي الثقافي والديني بمظلومية الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته الأطهار وأصحابه النجباء وحث الزائرين الكرام على البحث والمراجعة عن تلك الجوانب من مصادر موثوقة".

وتابع، "شارك في المسابقة عدد كبير من الزائرين، وبعد الفرز حسب الإجابات الصحيحة تم اختيار عدد من الفائزين عن طريق القرعة، ما عدا أصحاب المراكز الثلاث الأولى الذين لم يخضوا للقرعة باعتبار أنهم حصلوا على الدرجة الكاملة"، مبينا أنه "سيتم التواصل مع الفائزين بخصوص تسليم الجوائز".

وتولي العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي اهتماما واسعا بفئات المجتمع كافة، وخاصة فئة الشباب لأنهم من اللبنات الأولى لبناء جيل قيادي متسلح بقيم ومبادئ الإمام الحسين (عليه السلام).

: فلاح حسن غالي