بالاعتماد على نتائج الامتحان الدولي (NCLEX).. هيئة الصحة التابعة للعتبة الحسينية تطلق برنامجا لتقييم الممرضين

أطلقت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية برنامجًا لتقييم الممرضين من خلال الامتحان الدولي (NCLEX)، وذلك في إطار تحسين جودة الرعاية الصحية وتطوير الكفاءات.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "في إطار تحسين جودة الرعاية الصحية وتطوير الكفاءات، أطلقت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية برنامجًا لتقييم الممرضين من خلال الامتحان الدولي (NCLEX)، وهو معيار عالمي لتقييم كفاءاتهم".

وأوضح أن "البرنامج يشمل تدريبًا مكثفًا لمدة ستة أشهر يغطي أحدث البروتوكولات الطبية، ومهارات التواصل، والعمل الجماعي".

وتابع أن "البرنامج يهدف إلى جعل المؤسسات الصحية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة نموذجًا يُحتذى به على المستوى المحلي والدولي، مما يعزز الثقة بالكوادر الوطنية ويفتح أمامهم فرصًا جديدة".

يشار إلى أن لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة نحو (14) مؤسسة صحية منها (6) مستشفيات ذات تخصصات مختلفة في علاج الأورام السرطانية وزراعة نخاع العظم والجراحة العامة، بالإضافة إلى مستشفى خديجة الكبرى (عليها السلام) التخصصي للمرأة ومستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) الجراحي بإدارة مشتركة بين وزارة الصحة والهيئة.

ولدى هيئة الصحة والتعليم الطبي (5) مراكز بتخصصات متنوعة إحداها في اعتلال العضلات والأعصاب والأخريات في الطب التخصصي والعيون وغسيل الكلى، ومركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية، بالإضافة إلى أكاديميتي السبطين (عليهما السلام) للتوحد أحدهما في كربلاء المقدسة والأخرى في البصرة.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي