هيئة التعليم التقني في العتبة الحسينية تعلن عن استحداث قسم الأجهزة الطبية في اعدادية الثقلين الأهلية للبنات

أعلنت هيئة التعليم التقني في العتبة الحسينية المقدسة، عن استحداث قسم الأجهزة الطبية في اعدادية الثقلين المهنية الأهلية للبنات.

وقال رئيس الهيئة الدكتور عباس الدعمي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "في إطار السعي المستمر لتعزيز المهارات العلمية والتقنية لدى الطلبة، تُعلن هيئة التعليم التقني التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن استحداث قسم الأجهزة الطبية ضمن إعدادية الثقلين المهنية الأهلية للبنات".

وأوضح أن "هذا القسم يعد أحد الأقسام النوعية في التعليم المهني، حيث يهدف إلى تزويد الطالبات بالمعرفة المتقدمة والمهارات العملية في مجال الأجهزة الطبية، والتي تشمل استخدام الأجهزة والتقنيات الحديثة في التشخيص والعلاج والرعاية الصحية.".

وأضاف أن "هذا التخصص يسهم في تأهيل الطالبات للتفاعل مع التطورات التكنولوجية في القطاع الطبي، مما يعزز من فرصهن المهنية في المجالات المختلفة للرعاية الصحية.

وتابع أن "هذا الإنجاز يأني في إطار رؤية هيئة التعليم التقني للارتقاء بالتعليم المهني، وإعداد جيل من الطالبات المتخصصات والقادرات على مواجهة التحديات المتزايدة في سوق العمل الطبي"، لافتا إلى أن "تخريج كوادر مؤهلة في تقنيات الأجهزة الطبية يُعد خطوة مهمة نحو تحسين مستوى الخدمات الصحية وتعزيز الاستدامة في القطاع الطبي من خلال توفير خبرات علمية وعملية متقدمة".

يذكر أن هيئة التعليم التقني التابع للعتبة الحسينية المقدسة تعنى بتطوير الجانب العلمي والتقني ومواكبة اخر التطورات في العالم ونقل التجارب المهمة خدمة للصالح العام.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي