تعرف على سبب اقامة العتبة الحسينية لمهرجان العبقرية التقنية الدولي الاول لبراءات الاختراع

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان العبقرية التقنية الدولي الاول لبراءات الاختراع الذي تقيمه هيئة التعليم التقني التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع جامعة السبطين (عليها السلام) الدولية للعلوم الطبية عن سبب اقامة المهرجان.

وقال رئيس الهيئة الدكتور عباس الدعمي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال هيئة التعليم التقني تسعى لان تجد براءة اختراع ترى طريقها للتطبيق في مشاريع العتبة الحسينية المقدسة، فضلا عن أن العتبة الحسينية هي وعاء لاستقبال المبتكرين والمخترعين من العراق و كل انحاء العالم خدمة للصالح العام".

وأضاف أن "المجالات التي ستشارك في هذا المهرجان هي الجانب (الطبي، والهندسي، والتعليمي)، وأن كل هذه الجوانب قدمت العتبة الحسينية المقدسة مشاريعا ريادية كبيرة تسعى من خلالها لتقديم افضل الخدمات للمواطنين".

وتابع أن "المهرجان سيكون بمشاركة (8) من اصحاب براءات الاختراع من دول (بريطانيا و فيتنام وماليزيا والهند وباكستان ومصر و لبنان وايران)".

يذكر أن هيئة التعليم التقني التابع للعتبة الحسينية المقدسة تعنى بتطوير الجانب العلمي والتقني ومواكبة اخر التطورات في العالم ونقل التجارب المهمة خدمة للصالح العام.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي