قسم الأتصالات في العتبة الحسينية يعلن عن احصائية بخدماته التي قدمها خلال زيارة الاربعين

اعلن قسم الاتصالات في العتبة الحسينية المقدسة، عن الاحصائيات الخاصة بالخدمات التي قدمها خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال رئيس آلقسم المهندس مصطفى الشمري في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبدالمهدي الكربلائي، والامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي، قدم قسم الأتصالات العديد من الخدمات للزائرين والوافدين خلال الأربعين".

وأوضح أن "شعبة الشبكة الضوئية المركزيه التابعة للقسم قامت اثناء الفترة منذ بداية شهر محرم الحرام لحين انتهاء الزيارة الاربعينية بنصب (83) جهاز (يونفاي) للزائرين لبث الانترنت المجاني للزائرين، كما صممت صفحة دخول للزائرين لاستخدام الانترنت المجاني من خلالها، ووضع رابط لتقيم خدمات العتبة الحسينية المقدسة من خلالها تابع لقسم التطوير، كما قامت بصيانة جميع الابراج وتهيأتها للزيارة، ونصب (لنك) احتياط للمهم منها لاستمرار الخدمة في حال حدوث قطع، بالإضافة إلى نصب (لنك وايرلس احتياط) لجميع مصادر الانترنت لضمان استمرار الخدمة في حال انقطاع الكابل الضوئي".

وأشار "كما تم الربط مع العتبة العباسية المقدسة لتهيئة اتصال بيني من خلال البدالة، فضلا عن نصب جهاز رئيسي موزع في موقع برج الشهداء لأنه نقطة اتصال مهمة وبذلك تمت السيطرة على الكثير من المشاكل وانهاءها بشكل تام، بالإضافة إلى عدد من الأعمال الأخرى".

واضاف أن "احصائية نظام ارشاد التائهين المشترك للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية سجل (10656) ادخال، حيث تم تسليم (6506) حالة لذويهم، فيما بلغ مجموع عمليات البحث في النظام (183961) عملية"، لافتا إلى أن "عدد المراكز بلغ (63) مركزا".

وتابع أن "عدد النداءات المسجلة بلغ (116337) نداء،، وتم كذلك تسجيل (5702) نداء لدخول العجلات المعرفة، فيما كانت النداءات اللاسلكية الصادرة لجميع الترددات (129223) نداء، ومكالمات عبر خط (عراق سيل) بلغت (3602)، و(5677) عبر خطوط (زين وأسياسيل)".

وأشار إلى أن "مجموع المكالمات الصادرة والواردة الداخلية والخارجية التي جرت عبر مركز مكالمات العتبة الحسينية المقدسة وصيانة الخطوط الداخلية للفترة من 13 إلى 21 صفر بلغ (78137)"، مبينا أن "تلك الاتصالات لا تشمل بدالة مستشفى سفير الامام الحسين (عليه السلام)".

وكانت العتبة الحسينية المقدسة قد استنفرت جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وذلك لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية، وكل ما يتعلق براحة وخدمة الزائرين خلال الأربعين.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي