قسم الصيانة في العتبة الحسينية يعلن عن المؤشرات الإحصائية لإنتاج وتوزيع مادة الثلج والماء الـ(R. O) خلال زيارة الأربعين

أعلن قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، عن المؤشرات الإحصائية لإنتاج وتوزيع مادة الثلج والماء الـ(R. O) والإسالة خلال زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال رئيس القسم المهندس عبد الحسن محمد، في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي والأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الأستاذ حسن رشيد العبايجي، قامت الملاكات الفنية في شعبة معالجة المياه التابعة للقسم وبجهود استثنائية، بالاستعداد المبكر لتهيئة وتشغيل معامل الثلج ومحطات معالجة المياه الـ(R O) ومحطات الإسالة بكامل طاقتها القصوى قبل بدء الزيارة الأربعينية".

وأضاف، أنه "تم إنتاج وتوزيع أكثر من (10) مليون لتر من الماء الصالح للشرب (R O)، و (456) مليون لتر من الماء الإسالة (الخام)، وإنتاج وتوزيع أكثر من (66) ألف قالب ثلج، وإنتاج وتوزيع أكثر من (1356) طنا من الثلج بطريقة المكعبات، إلى المواكب والهيئات الحسينية الخدمية طيلة أيام زيارة الأربعين".

وأوضح، أن "الكوادر العاملة استعدت لزيارة الأربعين منذ وقت ليس بالقليل، واستنفرت الطاقة التشغيلية للمعامل، فضلا عن بخزن المنتج لحين بدء الزيارة، لأن المنتج الآني لا يفي بالاحتياجات"، مبينا أنه "استطعنا تخزين أكثر من (30) ألف قالب في المخازن المبردة الواقعة على طريق (كربلاء المقدسة – نجف الأشرف)، خلال مدة زمنية قياسية، من أجل تلبية احتياجات الزائرين والمواكب الحسينية خلال الزيارة المليونية".

وزاد، أن "أعمال التجهيز جرت بواسطة العجلات المبردة التابعة للقسم، وهي عجلات خاصة لهذا الغرض، وسخر المعمل جميع طاقاته من أجل تلبية احتياجات الزائرين والمواكب على حد سواء".

وأشار إلى، أنه "تم توزيع الثلج على المواكب والهيئات الحسينية الخدمية الواقعة في منطقة باب بغداد وباب الخان وشارع الوائلي ومحور النجف الأشرف وبعض المناطق في داخل المدينة القديمة بواسطة متطوعين ومتعاونين مع العتبة الحسينية المقدسة، بالإضافة وحدة الآليات وبجهود استثنائية من خلال الآليات التابعة للقسم".

وكانت العتبة الحسينية المقدسة قد استنفرت جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وذلك لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية، وكل ما يتعلق براحة وخدمة الزائرين خلال الأربعين.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي