معهد الزهراء (ع) القرآني التابع للعتبة الحسينية يختتم برنامجه الخاص بزيارة الأربعين

اختتم معهد الزهراء (عليها السلام) القرآني التابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، برنامجه الخاص بزيارة الأربعين والذي تضمن العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة والتي استهدفت النساء والأطفال.

وقالت مسؤولة المعهد سرور الخفاجي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "معهد الزهراء (عليها السلام) القرآني التابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، اختتم برنامجه الخاص بزيارة الأربعين والذي تضمن العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة".

وأوضحت "قدمنا محاضرات توعوية وفقهية وعقدية، كما ان كوادر المعهد ساهمت بتعليم سورة الفاتحة وتوزعت مواقع هذا النشاط داخل الحرم الحسيني الشريف وخارجه، بالإضافة الى مرقد الشهيد الحر الرياحي ومرقد عون وكذلك طريق الزائرين داخل الاستراحات الخاصة للزائرات وجاء ذلك سعياً لاستثمار فرصة توافد هذه الأعداد الكبيرة من الزوار إلى العتبات المقدسة،". 

وتابعت "لم يقتصر عملنا على الكبار فقط بل شملت حتى الأطفال وكانت عدة فقرات لهم من ضمنها كتابة الرسائل للامام الحسين (عليه السلام) وغيرها".

وكانت العتبة الحسينية المقدسة قد استنفرت جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وذلك لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية، وكل ما يتعلق براحة وخدمة الزائرين خلال الأربعين.

المرفقات

مراسل : حنان عبد الامير تحرير : فلاح حسن غالي