لتقديم الرعاية الطبية خلال زيارة الأربعين... هيئة الصحة في العتبة الحسينية تنشر مفارز طب الحشود 

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن المباشرة بنشر مفارز طب الحشود التابعة لها، في محيط الحرم الحسيني المقدس، لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للزائرين القادمين إلى كربلاء المقدسة لإحياء ذكرى زيارة الأربعين.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "مفارز طب الحشود التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، انتشرت في محيط الحرم الحسيني المقدس، لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للزائرين القادمين إلى كربلاء المقدسة لإحياء ذكرى زيارة الأربعين".

وأضافت، أن "المفارز ضمت أكثر من (800) متطوع من داخل وخارج العراق، فضلا عن (400) من حملة النقالات، و (300) مسعف جوال، وأكثر من (130) طبيبا متخصصا وعاما، بالإضافة إلى كوادر الصيدلة وموظفي الإسناد".

وأوضح، أن "المفارز جهزت بمختبرات وأجهزة أشعة متنقلة ووحدات عناية مركزة في أكثر من مستشفى ميداني، وسيارات إسعاف للإخلاء الطبي، ووضع أكثر من (25) بروتوكولا علاجيا مختلفا، لتغطية جميع الحالات الطارئة المتوقعة".

وزاد، أن "جميع المشاركين في مفارز طب الحشود تلقوا تدريبا في الإنعاش القلبي البسيط والمتقدم ومهارات الإنقاذ والإخلاء وغيرها، لضمان تقديم أفضل رعاية طبية ممكنة للزائرين".

وتستنفر العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية، وكل ما يتعلق براحة وخدمة الزائرين.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي