آلاف الوجبات تقدم يوميا وعبر عدة منافذ... مضيف الإمام الحسين (ع) يباشر بتقديم خدماته لزائري الأربعين

أعلن قسم مضيف الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن المباشرة بتقديم الخدمات لزائري مرقد سيد الشهداء (عليه السلام) القادمين لأداء مراسيم زيارة الأربعين، وبواقع ثلاث وجبات يوميا، عبر عدة منافذ للتوزيع.

وقال رئيس القسم حمزة النقيب في حديث لـ (الموقع الرسمي)، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الأستاذ حسن رشيد العبايجي، باشرت كوادر مضيف الإمام الحسين (عليه السلام) بتوزيع ثلاث وجبات رئيسية (إفطار، غداء، عشاء) للزائرين القادمين إلى كربلاء لأداء مراسيم زيارة الأربعين، ومن خلال عدة منافذ ومحاور".

وأضاف، أنه "إضافة إلى الوجبات الرئيسة نوزع الآيس كريم والفاكهة والماء البارد والعصير والكيك والرقي".

وتابع، "منافذ التوزيع توزعت في كل من باب الكرامة، وشارع السدرة، والتربية، والضريبة، وصحن العقيلة زينب (عليها السلام)، ومنذ زرباطية الحدودي، ومنفذ الشلامجة الحدودي، وسقاية شارع الشهداء اليمين واليسار، وسقاية باب الكرامة، وباب بغداد، والمضيف المتنقل داخل كربلاء، فضلا عن صالات الضيافة التي تقدم (6000) وجبة للرجال والنساء، و (4500) وجبة لضيوف العتبة الحسينية المقدسة في الفنادق"، مشيرا إلى أن "المضيف يستعين بمتطوعين من محافظة البصرة والمحافظات القريبة من كربلاء".

وأوضح، أن "هناك أربعة مطابخ رئيسة لإعداد الطعام للمنتسبين والمتطوعين والجهات المساندة للعتبة الحسينية المقدسة وللزائرين، هي (مطبخ السدرة، ومطبخ الكرامة، والمطبخ التعاوني، ومطبخ ساحة السدرة)".

وزاد، أن "مضيف الإمام الحسين (عليه السلام) مستمر بتقديم الخدمة لحين انتهاء الزيارة ومغادرة آخر زائر محافظة كربلاء المقدسة، حيث من المتوقع استمرار الخدمة إلى يوم (26 أو 27) من شهر صفر، ثم نتوجه إلى النجف الأشرف لتقديم الخدمة خلال زيارة وفاة الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم)".

ولفت إلى، أنه "بالنسبة للوجبات التي توزع، فهي وجبة الإفطار متنوعة، أما وجبة الغداء ثابتة (تمن ومرق)، فيما العشاء عبارة عن مشاوي (كباب، كص ، فطائر، بيتزا، كنتاكي، سكالوب، والكثير من الأطعمة)

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، قد سخرت جميع امكانياتها لخدمة الزائرين خلال أيام عاشوراء وعلى مدار الساعة، وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات للمعزين والوافدين إلى مدينة مدينة سيد الشهداء (عليه السلام).

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : فلاح حسن غالي تصوير : رحيم السيلاوي