مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية يواصل الأعمال التحضيرية الخاصة بالمؤتمر العلمي الدولي الثامن لزيارة الأربعين

كشف مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة اللجنتين العلمية والتحضيرية والشعب التخصصية أعمالها التحضيرية الخاصة بالمؤتمر العلمي الدولي الثامن لزيارة الأربعين.

وقال مدير المركز عبد الامير القريشي في حديث لـ (الموقع الرسمي) إن "اللجنتان العلمية والتحضيرية والشعب التخصصية في مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة، تواصل أعمالها التحضيرية لإقامة المؤتمر العلمي الدولي الثامن لزيارة الأربعين، المقرر عقده أواخر (آب/ أغسطس الحالي)".

وأضاف، أنه "يجري الآن تهيئة جميع المتطلبات الفنية واللوجستية الخاصة بالجلسة الافتتاحية والجلسات البحثية، فضلا عن الجلسات الحوارية وحفل الاختتام".

وأوضح، أن "شعبة الدراسات التخصصية في زيارة الأربعين، أكملت إعداد الكتب الرسمية لدعوة الباحثين المحليين والعرب والأجانب والتواصل المستمر معهم، وإصدار كتب قبول المشاركة في المؤتمر، فضلا عن إعداد منهاج المؤتمر الذي ستستمر فعالياته على مدى يومين للمدة من (28- 29 آب/ أغسطس الحالي)، بالإضافة إلى الجلسات الحوارية اليومية التي تسبق انعقاد المؤتمر، والزيارات الميدانية للوفود العربية والأجنبية داخل مدينة كربلاء المقدسة، لمعايشة زائري الأربعين، والاطلاع على الخدمات المتنوعة الرسمية وغير الرسمية التي تقدم للزائرين".

وتابع، "كما تواصل شعبة العلاقات العامة والإعلام، إكمال جميع الأعمال التنسيقية لإقامة المؤتمر واستقبال الوفود المشاركة من داخل العراق وخارجه، وبرنامج تنظيم المؤتمر والتغطية الإعلامية لفعالياته المختلفة، وتشكيل الوفود لزيارة عدد من الوزارات والمؤسسات والجامعات، والشخصيات ذات العلاقة، لتسليمهم بطاقات الدعوة الرسمية لحضور المؤتمر".

ولفت إلى أن "كل ذلك يجري بالتعاون مع الأقسام المعنية في العتبة الحسينية المقدسة، لا سيما جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) ومدينة سيد الأوصياء (عليه السلام) للزائرين، وأقسام العلاقات والإعلام والنشاطات، وغيرها من الأقسام المعنية".

وأشار إلى، أن "الشعب والوحدات الأخرى تعمل على إكمال واجباتها التحضيرية بحرص وتفان، لإظهار هذه النسخة من المؤتمر بصورة متميزة مع إضفاء بعض اللمسات الفنية والتكنولوجية الجديدة".

يذكر أن جميع هذه الأعمال تجري بإشراف إدارة المركز ورئيسي اللجنتين العلمية والتحضيرية، وبدور فعال للهيئة الاستشارية في المركز.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي