تعرف على الخدمات التي ستقدمها مدينة الإمام الحسن المجتبى (ع) التابعة للعتبة الحسينية خلال زيارة الأربعين

أعلنت مدينة الإمام الحسن المجتبى (ع) التابعة للعتبة الحسينية للزائرين الواقعة على طريق (كربلاء المقدسة- النجف الأشرف) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن الخدمات التي سوف تقدمها خلال زيارة الأربعين.

وقال معاون مدير المدينة على شاكر المسلماني في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الأستاذ حسن رشيد العبايجي، باشرت مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين الواقعة على طريق (كربلاء المقدسة- النجف الأشرف)، 

منذ الأول من شهر محرم الحرام بالاستعداد لزيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام)، حيث قامت بتشغيل معمل الثلج التابع للمدينة، ونصب قماش (الساران) الأخضر والقواطع الحديدية التي تفصل الرجال عن النساء، وبناء الخيام على جانبي الطريق المقابل للمدينة".

وأضاف، أنه "من ضمن الخدمات التي تقدمها المدينة غسل وكوي الملابس وصيانة العربات وخياطة الملابس والحقائب والأحذية، فضلا عن وجود مركز للمفقودين يعمل بالتعاون مع قسم الاتصالات، حيث وفر القسم أجهزة هواتف محمولة للمركز"، مبينا أن "المركز يضم حاسبة مركزية تحتوي على معلومات المفقودين مربوطة على طول الطريق وصولا إلى العتبات المقدسة".

وأوضح، أنه "نظرا لارتفاع درجات الحرارة، فتم نصب الخيام داخل المدينة وتجهيزها بأحدث أجهزة التبريد"، مشيرا إلى أنه "تم تشغيل معمل الثلج الخاص بالمدينة بطاقة إنتاجية تصل إلى (1500) قالب باليوم الواحد، توزع على المواكب القريبة من المدينة".

وتابع، أن "المدينة باشرت بتوزيع الطعام منذ اليوم السادس من شهر صفر، بواقع (1500) وجبة يوميا، وستتصاعد خلال الأيام المقبلة".

وزاد، أنه "تم نصب مستشفى ميداني متكامل بالتعاون مع دائرة صحة كربلاء ودائرة صحة المثنى وطبابة الحشد"، لافتا إلى أن "المستشفى يضم (50) سريرا ومختبرا وأشعة وصالة عمليات متكاملة، وسيارات إسعاف لنقل الحالات الحرجة من المستشفى الميداني إلى المستشفيات الأخرى".

وأشار إلى، أن "هناك خدمات في الجانب الثقافي والديني، تشمل خيمة الاستفتاءات الدينية، بمشاركة جميع أقسام العتبة الحسينية، مثل دار القرآن ومركز فجر عاشوراء وأقسام الترجمة والتطوير ورعاية الطفولة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وخلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ستقدم العديد من الخدمات الطبية والعلاجية والارشادية والثقافية واللوجستية للزائرين وأصحاب المواكب الحسينية من كافة المحافظات العراقية، والعرب والأجانب.

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : فلاح حسن غالي