ضمن برنامج متكامل لمهارات الإسعافات الأولية.. هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية تؤهل العاملين في عمليات الإنقاذ خلال زيارة الأربعين

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة تأهيل وتعزيز معارف العاملين في عمليات الإنقاذ خلال زيارة الأربعين، وذلك من خلال سلسلة موسعة ومستمرة منذ أشهر حول مهارات الإسعاف والإنقاذ.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "في إطار استعدادات هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة الموسعة لتقديم أفضل الخدمات الصحية للملايين من الزوار المتوقع حضورهم لإحياء زيارة الأربعين، وضمان جاهزية العاملين في عمليات الإنقاذ للتعامل مع أي حالات طارئة، نواصل تدريب العاملين ضمن سلسلة موسعة ومستمرة منذ أشهر حول مهارات الإسعاف والإنقاذ".

 

وأضاف، أن "المتدربين تلقوا على شكل دفعات، ووفق برنامج متكامل، تدريبات حول مهارات الإسعافات الأولية، بما في ذلك الإنعاش القلبي الرئوي ووقف النزيف والكسور والجروح، فضلا عن مهارات الاستجابة للكوارث، مثل إخلاء الحشود والفرز الطبي وإعداد مراكز الإسعاف".

وأوضح، أن "مركز طب الحشود التابع للهيئة يواصل عبر لجانه المختلفة إعداد خطط شاملة تشمل الأمور الطبية واللوجستية، وإدارة الإمدادات وإعداد خطط الاستجابة للطوارئ".

وتستنفر العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية، وكل ما يتعلق براحة وخدمة الزائرين.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي