بمشاركة (450) مبلغة ومتطوعة... قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية يجري الامتحان الخاص بزيارة الأربعين

أعلنت شعبة التبليغ الديني النسوي التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، وبالتعاون مع الحوزة العلمية في النجف الأشرف، عن إقامة الامتحان السنوي الخاص للمبلغات والمتطوعات استعدادا لزيارة الأربعين.

وقال مسؤول الشعبة الشيخ علي المطيري في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بحضور رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ أحمد الصافي، وبمشاركة واسعة من المبلغات والمتطوعات محافظات (كربلاء، وبابل، وبغداد، وذي قار، وديوانية، والبصرة، ونينوى، وديالى، والنجف، وميسان)، أقامت الشعبة الامتحان السنوي الخاص بالمبلغات والمتطوعات استعدادا لزيارة الأربعين".

وأضاف، أن "الامتحان جرى في ثلاثة مراكز، هي الحائر الحسيني المقدس وشمل أكثر من (400) مبلغة ومتطوعة، والآخر في محافظة البصره (منطقة الحكيمية ) وشمل أكثر من (20) مبلغة ومتطوعة، ومركز ثالث في الحمزة الشرقي بمشاركة عدد من المبلغات والمتطوعات، حيث أشرفت على الامتحان لجنة من شيوخ الحوزة العلمية".

وأوضح، أن "الامتحان يهدف إلى إعداد المبلغات وتأهيلهن في المسائل العقائدية والفقهية والأخلاقية، لخدمة زوار الإمام الحسين (عليه السلام) خلال زيارة الأربعين".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تعمل على احياء المناسبات الخاصة بأهل البيت (عليهم السلام)، سواء في مدينة كربلاء المقدسة، أو خارجها، حيث تسعى من خلالها الى استذكار هذه المناسبات، واحياء ارث أهل بيت النبوة (عليهم السلام)، وزيادة اللحمة الوطنية بين أبناء الشعب العراقي.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي