للإسعاف الأولي والإخلاء الطبي... التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب استعان بأكثر من (200) متطوع خلال مراسيم تبديل (راية الحزن)

كشف قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية المقدسة، عن الاستعانة بأكثر من (200) متطوع للإخلاء الطبي داخل وخارج الحرم الحسيني الشريف خلال مراسيم تبديل راية الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال رئيس القسم الاستاذ علي زكي التميمي في حديث لـ(الموقع الرسمي) إنه "بتوجيه مباشر من قبل الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، قام قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب/ شعبة كشافة الوارث - مفوضية الإسعافات الأولية، بنشر مفارز الإسعافات الأولية والإخلاء الطبي داخل وخارج الحرم، وذلك خلال مراسيم تبديل راية الإمام الحسين (عليه السلام) تزامنا مع بداية شهر محرم الحرام".

وأضاف، "أصدرنا بعض من التوجيهات والتوصيات للمنتسبين والمتطوعين لأجل التحلي بالصبر والإيمان في أثناء تأديتهم الخدمة الحسينية سبيلا للمولى أبي عبد الله الحسين (عليه السلام)، وخدمةً للزوار".

وأوضح، أنه "نُشِرَت فرق الإسعافات الأولية والإخلاء الطبي، وبمشاركة (225) متطوعا من مفوضيات الجمعية في عموم محافظات العراق، من خلال ثماني نقاط موزعة في داخل وخارج الحرم الحسيني الشريف، فضلا عن الاستعانة بفريق طوارئ لإسناد الفرق الإسعافية، والتي تركز عملها على نقل المصابين الذين تعرضوا لعدد من الحالات الصحية، ومنها الإغماء وغيرها في ظل الأجواء الحارة حيث تم نقلهم إلى المفارز والمستشفيات التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة في العتبة الحسينية المقدسة ومستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام)".

يذكر أن قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب التابع للعتبة الحسينية المقدسة، وعلى مدار السنين الماضية يشارك في تقديم عدد من الخدمات للزوار، ولا سيما من قبل شعبة جمعية كشافة الوارث.

المرفقات

مراسل : حبيب باش تحرير : فلاح حسن غالي