خلال مراسيم تبديل راية مرقد الإمام الحسين (ع).. أكثر من (250) طبيبا ومسعفا ومتطوعا شاركوا في الخطة الصحية المعدة للمناسبة

كشفت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة عن خدماتها المقدمة للزائرين خلال مراسيم رفع راية الحزن على قبة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، مبينة أن الخطة شارك فيها أكثر من (250) طبيبا ومسعفا ومتطوعا.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر حمزة العابدي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "خلال ليلة اليوم الاول من شهر محرم الحرام، نفذنا خطة صحية خاصة بتقديم الخدمات للمعزين المشاركين في مراسيم رافع راية الحزن على قبة مرقد الإمام الحسين (ع)"، مبينا أن "الخطة تضمنت نشر (6) مفارز خارجية وداخلية موزعة بامكان تواجد الحشود وبالقرب منها داخل وخارج الصحن الحسيني الشريف وفقا لخطة مدروسة بشكل محكم".

واضاف "كما تم نشر اكثر من (150) مسعف جوال موزعين بشكل فرق على جميع ابواب الصحن الشريف، فضلا عن نشر (100) عنصر من حملة النقالات، و (8) عجلات اسعاف صغيرة (شحن)، و (10) عجلات اسعاف في مراكز الطوارئ ومناطق الاخلاء الطبي".

يذكر ان جميع مستشفيات هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة كانت مشاركة في هذه الخطة عبر المفارز الطبية او داخل المستشفيات لضمان تقديم افضل الخدمات للزائرين.

:

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : حسين حامد الموسوي