التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب التابع للعتبة الحسينية يقيم دورة فن التمثيل الصامت (البانتومايم)

اقامت شعبة الفنون والمسرح التابعة لقسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية المقدسة، دورة فن البانتومايم (التمثيل الصامت) للشباب في محافظة كربلاء.

وقال رئيس القسم الأستاذ علي زكي التميمي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "شعبة الفنون والمسرح التابعة لقسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية المقدسة، أقامت دورة فن البانتومايم (التمثيل الصامت) للشباب في محافظة كربلاء"، مبينا أن "الدورة شهدت في يومها الأول حضورا من قبل المشتركين الذين ابدوا حماسا وتشوقا لتعلم هذا الفن".

وأضاف، أن "لهذا الفن أهمية كبيرة في تنمية مهارات التعبير الجسدي والإبداع لدى الشباب، وبالتالي تعليم المشتركين على فن (البانتومايم) وتاريخه وتعليمهم اساسيات التعبير الجسدي، إضافة إلى مهارة المشاركين في استخدام لغة الجسد للتعبير عن المشاعر والأفكار وتعزيز قدرات المشاركين الإبداعية"، لافتا الى أن "هذه الدورة هي فرصه لملئ وقت الفراغ وتعلم حرفة جميلة لتكون شيء مثمر له في المستقبل".

وتابع، "نشكر الأمانة العامه للعتبة الحسينية المقدسة، وممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي والأمين العام الاستاذ حسن رشيد العبايجي، على رعايتهما الدائمة، والشكر موصول إلى شعبة العلاقات والاعلام في القسم على دعمها وتغطيتها لجميع الأنشطة والفعاليات التي تخص شعبة الفنون".

وتولي العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي اهتماما واسعا بفئات المجتمع كافة، وخاصة فئة الشباب لأنهم من اللبنات الأولى لبناء جيل قيادي متسلح بقيم ومبادئ الإمام الحسين (عليه السلام).

المرفقات

مراسل : حبيب باش تحرير : فلاح حسن غالي