بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب.. أكاديمية الوارث التابعة للعتبة الحسينية تطلق فعاليات الدفعة الثالثة من برنامج تدريب القيادات المجتمعية

أطلقت أكاديمية الوارث للتنمية المستدامة والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، فعاليات الدفعة الثالثة من برنامج تدريب القيادات المجتمعية ضمن برنامج المجلس الأعلى للشباب، وبرعاية رئاسة مجلس الوزراء.

وقال مدير الأكاديمية المهندس عقيل الشريفي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "أكاديمية الوارث للتنمية المستدامة والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، أطلقت فعاليات الدفعة الثالثة من برنامج تدريب القيادات المجتمعية ضمن برنامج المجلس الأعلى للشباب، وبرعاية رئاسة مجلس الوزراء".

وأوضح أن "هذا البرنامج يأتي في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز قدرات الشباب العراقي وتمكينهم من المساهمة بفعالية في بناء مجتمعاتهم وتحقيق التنمية المستدامة".

وتابع أن "البرنامج يهدف إلى تدريب (10.000) شاب وشابة على مهارات القيادة والعمل المجتمعي، ليكونوا روادًا للتغيير الإيجابي في مختلف المجالات".

وبين أن "المدرب علي الهاشمي قدم في اليوم الأول من الدورة محاضرة بعنوان (مهارات القيادة)، حيث تناول فيها أهمّ صفات القائد الناجح، وكيفية تحفيز وإلهام الآخرين، وكيفية اتخاذ القرارات الصائبة".

يُشار إلى أن برنامج بناء وتأهيل القيادات سيتضمن العديد من المحاور التدريبية التي تهدف إلى تنمية مهارات القيادة والإدارة لدى الشباب العراقي، وذلك من خلال محاضرات وورش عمل تفاعلية، بالإضافة إلى برامج تدريبية عملية على أرض الواقع.

هذا ويستمر المشروع لاكثر من ستة اشهر متواصلة بواقع خمسين مخيما تدريبيا يشمل كل مخيم تأهيل (200) شاب من سفراء الشباب العراقي.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي