يعد واحدا من بين (4) اجهزة فقط في العراق.. تعرف على مميزات جهاز (Truebeam) الذي يقدم الخدمات مجانا لمدة عام في مستشفى الثقلين لعلاج الاورام

كشف مستشفى الثقلين لعلاج الاورام السرطانية في البصرة التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن مميزات جهاز (Truebeam) الذي يعد واحدا من (4) اجهزة فقط موجودة في العراق ويقدم خدماته مجانا لمدة عام في المستشفى.

وقال المستشفى في بيان حصل (الموقع الرسمي) على نسخة منه، إن "جهاز (Truebeam) يعتبر أحدث الابتكارات التكنولوجيا الطبية، والذي يتوفر منه (4) أجهزة فقط بالعراق، ويمثل المرحلة الثانية في رحلة العلاج بعد مرحلة التخطيط، ويستقبل نحو 70 مريضًا كل يوم من جميع الأعمار".

وأضاف المستشفى أن "الجهاز وعالج الأورام بالأشعة في مختلف مناطق الجسم وحتى المناطق الحساسة مثل المخ وغيرها".

وتابع "يتميز هذا الجهاز بوجود أحدث التقنيات على مستوى العالم مثل (HyperArc، SRS، SBRT،RapidArc) ويحتوي على كاميرا حتى يتابع حركة تنفس المريض"، مبينا أن "الجهاز يضمن علاج دقيق للأورام التي تتحرك مع التنفس مثل أورام الثدي والرئة".

وأشار الى أن "هناك فريقا طبيا يتضمن نخبة من الخبراء داخل وخارج العراق يعمل على هذا الجهاز في مستشفى الثقلين لعلاج الاورام السرطانية في البصرة التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة".

يذكر أن العتبة الحسينية تولي اهتماما كبيرا بتوفير أفضل الخدمات لشريحة المصابين بالسرطان في العراق عبر مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام في كربلاء، ومستشفى الثقلين لعلاج الأورام في البصرة والتي تقدم خدماتها لكافة الاعمار بالمجان لمدة عام كامل.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي