الأول من نوعه في العراق وسيحقق قفزة نوعية في مجال التشخيص... مستشفى الثقلين التابع للعتبة الحسينية المقدسة في البصرة يوفر جهاز المفراس المحاكي (Healthineers) مجانا لمدة عام

أعلنت إدارة مستشفى الثقلين لعلاج الأورام السرطانية في محافظة البصرة التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن توفير جهاز المفراس المحاكي (Healthineers) الأول من نوعه في العراق مجانا لمدة عام، والذي يعتبر قفزة توعية في طرق تشخيص الامراض.

وقالت ادارة المستشفى في بيان حصل (الموقع الرسمي) على نسخة منه، إن "مستشفى الثقلين لعلاج الأورام السرطانية في محافظة البصرة التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، قد وفر جهاز المفراس المحاكي (Healthineers)".

وأضافت، أن "طرق تشخيص الأمراض و الأورام تختلف، من طرق الفحص البدنية إلى الطرق مخبرية حديثة ومتطورة ومن خلال أجهزة معينة توفرها مستشفى الثقلين لعلاج الأورام".

وأوضحت "يعتبر جهاز المفراس المحاكي (Healthineers) قفزة نوعية في مجال التشخيص، حيث يقوم بأول خطوة في العلاج الإشعاعي، من خلال (خطوة التخطيط) و بدقة عالية".

وأشارت إلى، أنه "يُستخدم هذا جهاز لتحديد مواقع الأورام من خلال صور مفصلة وعالية الجودة، وهذا يساعد الأطباء للعمل على خطة علاج إشعاعي مخصصة لكل مريض"، لافتة إلى أنه "يمكن للجهاز استقبال (15) مريضا كل يوم، من مختلف الأعمار، وفي جميع مراحل المرض الأربعة، ويتميز بقدرته على استقبال الأطفال ممن يحتاجون إجراء التخطيط تحت تأثير المخدر، مما يضمن راحتهم وسلامتهم".

وزادت، أن "هناك أطباء مختصين وتقنيات نوعية على مستوى العراق، نوفرها بين أيدي أهلنا لنضمن لهم أفضل النتائج العلاجية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وعبر هيئة الصحة والتعليم الطبي جهزت مستشفى الثقلين لعلاج الأورام في محافظة البصرة بأحدث الأجهزة الطبية والمتخصصة بالعلاج الإشعاعي من شركة (VARIAN) العالمية، وأن هذه الأجهزة ستوفر الكثير من العناء والضغط النفسي على المريض لأنها تضم احدث التقنيات العلاجية الخاصة بالكورس العلاجي (VMAT)، حيث تختزل هذه التقنية الوقت ففي الأنظمة السابقة كانت تبلغ مدة العلاج (30) دقيقة أما في مستشفى الثقلين وعبر النظام الحديث تبلغ مدة العلاج (5) دقائق.

يشار إلى أن مستشفى الثقلين للأورام السرطانية في البصرة قد نفذته العتبة الحسينية المقدسة بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وذلك لتوفير أفضل الخدمات للمرضى داخل العراق وبأحدث الأجهزة الطبية، وتم افتتاحه بشكل رسمي مؤخرا.

المرفقات

تصوير : محمد الخفاجي تحرير : فلاح حسن غالي