سيجهز بأحدث التقنيات... العتبة الحسينية: متحف الوارث الجديد سيضاهي المتاحف العالمية بعرض المقتنيات

أكدت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، بأن متحف الوارث الجديد والذي يتم انشائه في صحن العقيلة زينب (عليها السلام) سيجهز بأحدث التقنيات المتطورة وسيضاهي المتاحف العالمية بعرض المقتنيات.

وقال المشرف العام على المتحف ونائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الدكتور علاء ضياء الدين، إنه "صدرت توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي بتأثيث متحف الوارث الجديد والبدء بالعمل بعد اكتمال هيكل المتحف في صحن العقيلة زينب (عليها السلام)"، مبينا أن "المتحف وبعد إكمال الأعمال الإنشائية سيكون من الصروح الشامخة التي تضاف إلى العتبة المقدسة" .

وأضاف، أن "المتحف سيخصص قاعة كبيرة تضم ممثليات لمتاحف العالم"، لافتا إلى أنه "فاتحنا أغلب المتاحف العالمية الكبيرة، وسيكون هناك قاعة كبيرة تخص هذه المتاحف أشبه بمنظمة علاقة المتاحف أو التواصل مع متاحف العالم، أو سيكون هناك أشبه بمنظمة أمم متحدة للمتاحف في متحف الوارث".

يذكر أن متحف (الوارث) مخصص لعرض المقتنيات الخاصة بمرقد الإمام الحسين (عليه السلام) والتي تتضمن الهدايا التي أهداها السلاطين والملوك المعروضة حاليا في المتحف الحالي وأخرى موجودة في خزائن العتبة الحسينية المقدسة.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي