مجانا وعلى نفقة العتبة الحسينية.. مؤسسة وارث لعلاج الأورام تطلق مشروع العراق لرئة صحية

أعلنت مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن إطلاق مبادرتها المجانية للكشف المبكر عن أمراض الرئة مجاناً ابتداءً من اليوم السبت 25 آيار/ مايو 2024.

وقال مدير مشروع العراق لرئة صحية الدكتور احمد الخفاجي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بدعم من العتبة الحسينية المقدسة وبرعاية ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي أطلقت برنامج إجراء فحص الرئة بشكل عام للكشف المبكر عن الامراض وذلك في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام"، مشيراً إلى أنه "تم توفير طاقم طبي متكامل لإجراء كافة الفحوصات بالمجان".

واضاف "سيتم اليوم استقبال الافراد الراغبين باجراء فحوصات الرئة والصدر بشكل عام للكشف المبكر عن امراض الرئة ضمن برنامج (الروح والرية) والذي يهدف الى اجراء مليون فحص مبكر مجاني".

واشار الى أن "الفحوصات تقدم بالمجان بدءاً من الاستقبال و من ثم يحول الفرد الى اطباء صدرية مختصين ليتم اجراء الفحوصات الاولية و ان استوجب الامر بفحوصات اخرى يتم اجرائها بالكامل لتقديم خدمة صحية وطبية متكاملة تنفيذا لهذا المشروع".

وتابع أن "الكوادر الطبية ستستقبل الراغبين باجراء الفحص في كل ايام الاسبوع عدا الجمعة وذلك خلال الدوام المسائي في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام من الساعة (4) عصرا والى الساعة (9) مساءً".

يذكر أن هذا البرنامج اول من اطلقه فريق متخصص بجامعة ليفربول ليصبح معتمد بكل المملكة المتحدة، والعتبة الحسينية المقدسة بدورها تعاقدت مع نفس الفريق المعني وهم الان مشرفين على هذا البرنامج في العراق، كما ان العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال هيئة الصحة والتعليم الطبي تسعى الى فتح افاق التعاون والعمل المشترك وخاصة مع الموسسات العالمية الرصينة.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي