تعد الأولى من نوعها في العراق .. هيئة الصحة في العتبة الحسينية تعلن عن نجاح أول عملية لتجميد الأورام

أعلن مركز الحياة للأشعة التداخلية وقسطرة الدماغ التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة عن نجاح اول عملية في العراق لتجميد الاورام داخل المركز.

وقال مدير المركز الدكتور غزوان الطائي، إن "العتبة الحسينية المقدسة تبنت جلب جهاز تجميد الاورام و هو احد الاجهزة الحديثة من نوعها والذي يعتبر الاول في العراق"، مبينا أن "هذا الجهاز يعمل على تجميد الاورام واكتساب المرضى الشفاء التام".

وأضاف أن "هذا الجهاز فائدته التعامل مع بعض الاورام العنيدة التي لا يمكن ازالتها جراحيا او انها عادت بعد الازالة جراحيا، والان تم استقبال بعض المرضى في مركز الحياة للأشعة التداخلية وقسطرة الدماغ التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة لغرض علاجهم من خلال هذه التقنية الحديثة وخاصة الاطفال وبعض المصابين بورم التليف".

وبين أن "هناك طفلة تبنت العتبة الحسينية المقدسة علاجها مجانا وتم التعامل مع الورم العائد من بعد عمليات استئصال جراحية سابقة".

ولفت إلى أن "العملية تتم من خلال ادخال كرات ثلجية معينة باقطار واحجام معينة حول الورم، كما ان النتائج الان ممتازة فيما يخص هذه العمليات".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال هيئة الصحة والتعليم الطبي تواصل مواكبة اخر التطورات، واخر المستجدات الطبية والعلاجية داخل العراق لتقديم افضل الخدمات للمرضى.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي