يعد من التحاليل المهمة للكشف المبكر عن عدد من الامراض.. مستشفى تابع للعتبة الحسينية يكشف عن إحصائية فحوصات بروتين (A) الخاصة بالنساء لشهري آذار ونيسان

أعلن مستشفى السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام) التخصصي للمرأة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، اكتشاف 18 حالة ارتفاع بروتين (A)، وذلك حسب النتائج الأولية لفحوصات بروتين الدهن لشهري (مارس/ آذار - نيسان/ ابريل)

وقالت المديرة الإدارية للمستشفى الدكتورة غزوة التميمي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "فحص ارتفاع بروتين (A) الذي وفتره مستشفى خديجة الكبرى (عليها السلام) يعتبر الأول من نوعه في العراق"، مبينة أنه "تم اكتشاف (18) حالة ايجابية مصابة بارتفاع بروتين (A) من إجمالي (111) فحصا تم اجراءها خلال شهري (مارس/ آذار - نيسان/ ابريل)".

 وأضافت، أن "النسبة المكتشفة تمثل نسبة (1) من كل (6) مرضى وهي نسبة مقاربة للنسبة العالمية التي تمثل واحد من كل (7) مرضى أي ما يدل على الجدوى الاقتصادية لإجراء هذا التحليل للكشف عن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض القلبية والتعامل معهم بطريقة خاصة".

 وتابعت، أن "الاكتشاف المبكر يقلل المخاطر الصحية التي تواجههم في المستقبل ومنها أمراض القلب".

وتعتبر عيادة الدهنيات في مستشفى السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام) للمرأة، الأولى من نوعها في العراق ومنطقة الشرق الأوسط لأنها تقدم خدمات خاصة بالنساء فقط، فضلا عن حصولها على الاعتماد العالمي لكوليسترول الدم من قبل كلية لندن الإمبراطورية الخاصة بالعلوم والتكنولوجيا والطب.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تنفذ العديد من المشاريع الخدمية ولاسيما بالقطاع الصحي، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية للمواطنين ومن جميع محافظات البلاد.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي