مركز طب الحشود في العتبة الحسينية يعقد اجتماعا موسعا لوضع آلية عمل للزيارات المليونية المقبلة

عقدت اللجنة العليا لمركز طب الحشود في العتبة الحسينية المقدسة، اجتماعا موسعا لوضع آلية عمل للزيارات المليونية المقبلة وتقريب وجهات النظر حول الخدمات التي تقدم لزائري الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)، وذلك خلال الزيارات المليونية.

وقال مدير مركز طب الحشود في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور علاء عبد الرحمن، إن "اللجنة التي تضم الجهات ذات العلاقة، كدائرة صحة كربلاء المقدسة، ووزارة الصحة، والعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، وهيئة الحشد الشعبي، عقدت في مقر المركز بجامعة السبطين (عليهما السلام)، اجتماعا موسعا".

وأوضح أن "الهدف من الاجتماع هو تقريب وجهات النظر والعمل كفريق واحد أثناء الزيارات المليونية، لتقليل الضغط والمخاطر على الزائرين".

إلى ذلك، شدد الدكتور أسامة عبد الحسن من طب الحشد الشعبي، على "أهمية وجود مركز صحة الحشود في محافظة كربلاء باعتبارها مدينة عالمية، تستقبل الملايين من الزائرين من جميع دول العالم والمحافظات العراقية كافة".

وأضاف، أنه "يجب أن يكون المركز خاصا بالمهتمين بالزيارات المليونية، لتسليط الضوء على أهمية صحة الزائرين، ومتابعة المشاكل والتحديات والظروف البيئية والصحية ودراسة المخاطر". 

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة انفردت بتوليها مهام وإدارة الحشود المليونية وتقديم أفضل الخدمات للزائرين من خلال إنشاء أول مركز متخصص في طب الحشود والذي يهتم باستكشاف الآثار والمخاطر التي يتعرض لها الزائرون واتخاذ الإجراءات الاستباقية والوقائية لمواجهتها على الجانب الصحي.

المرفقات

مراسل : ايمن الربيعي تحرير : فارس الشريفي