بمبادرة من قبل ممثل المرجعية العليا.. العتبة الحسينية تعتزم تخصيص ركن للمكفوفين في المكتبات العامة ورفده بمطبوعات بطريقة (برايل)

أعلنت ادارة معاهد المكفوفين وضعاف البصر في العراق التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن اليتها الخاصة برفد المكتبات بالكتب والمطبوعات للمكفوفين بطريقة (برايل).

وقال مسؤول المعاهد في العراق عامر الشمري في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي بضرورة توفير كافة الخدمات لشريحة المكفوفين وضعاف البصر، وضعت ادارة المعاهد التابعة للعتبة الحسينية الية خاصة لرفد المكتبات العامة والخاصة بكتب مطبوعة بطريقة (برايل)".

وأوضح أن "الآلية تشمل طباعة الكتب باحدث المطابع ومن ثم رفد المكتبات العامة والخاصة في كربلاء وبابل"، مبينا أن "الهدف ذلك هو تخصيص ركن للمكفوفين في المكتبات لأن الكتب تمثل اهمية بالغة في حياة الكفيف لأنه بحاجة الى الوقوف على مصادر المعرفة التي تساهم في تنميته في جميع المجالات".

وأضاف "من الاهداف الاخرى هو التعرف على سلوكيات الكفيف في البحث عن مصادر المعرفة، فضلا عن الوقوف على الوضع الراهن للمكتبات المخصصة لتقديم الخدمات لهذه الفئة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال ادارة معاهد المكفوفين التابعة لها اعلنت في وقت سابق عن وصول احدث طابعة خاصة بطباعة الكتب بطريقة (برايل) والتي تعمل على تحويل النصوص والصور والبيانات الى لغة مخصصة بالمكفوفين.

المرفقات

مراسل : مصطفى حسين الجبوري تحرير : فارس الشريفي