للاطلاع على واقع المؤسسات التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة.. معهد تابع للعتبة الحسينية يستضيف طالبات كلية التربية الخاصة في جامعة الزهراء (ع) للبنات

أستقبل معهد نور الإمام الحسين (عليه السلام) للمكفوفين وضعاف البصر، التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية المقدسة، وفداً من كلية التربية الخاصة في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، وذلك للاطلاع على واقع المؤسسات التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال مدير المعهد عامر الشمري في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "معهد نور الإمام الحسين (عليه السلام) للمكفوفين وضعاف البصر، استقبل وفداً من كلية التربية الخاصة في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات"، لافتا إلى أن "الوفد الذي ضم مجموعة من أساتذة القسم وطالبات المرحلة الأولى اطلع بشكل واقعي في جولة ميدانية داخل اروقة المعهد على أساليب التعلم والتعليم لذوي الهمم".

وأوضح "تم عقد حوارات بين أساتذة القسم وادارة المعهد في جوانب عديدة، وابدينا استعدادنا للتعاون، وامكانية تزويدهم بكافة الوسائل التعليمية التي تخص المكفوفين والتي من شأنها خدمة مسيرتهم التعليمية".

وأضاف أن "هذه الزيارة حملت في طياتها التواصل مع معاهد النور للمكفوفين التي بإمكانها رفد العملية التعليمية في الجامعات بامور عديدة متمثلة بكتب (برايل) وطريقة تعليمه، وكذلك الوسائل التعليمية الخاصة بذوي الإعاقة البصرية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبحسب توجيهات ممثل المرجعية الرسمية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تولي عددا من شرائح المجتمع العراقي اهتماما بالغا، سيما ذوو الاحتياجات الخاصة من المكفوفين وضعاف البصر من خلال تدريبهم وتدريسهم بمواد وزارة التربية العراقية المترجمة الى لغة (برايل) الخاصة بهم.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي