لدراسة النشاط الزلزالي في العراق.. جامعة وارث الانبياء (ع) التابعة للعتبة الحسينية تحتضن الاجتماع الأول للفريق الوطني الاستشاري التابع لرئاسة الوزراء

احتضنت جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، الاجتماع الأول للفريق الوطني الاستشاري التابع لهيئة المستشارين في رئاسة مجلس الوزراء، حيث خصص الاجتماع لدراسة النشاطات الزلزالية في العراق.

وقال عميد كلية الهندسة في الجامعة المهندس الاستشاري حسين هادي العوادي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) احتضنت الاجتماع الأول للفريق الوطني لدراسة النشاط الزلزالي في العراق والذي تم اختياره من قبل هيئة المستشارين في رئاسة مجلس الوزراء".

وأوضح "تم اختيارنا كعضو في الفريق الوطني الاستشاري لدراسه النشاط الزلزالي في العراق وذلك لتخصصنا القريب من هذه الدراسة". 

وأضاف "كما عهدنا من الجهة المؤسسة المتمثلة بالعتبة الحسينية المقدسة ورئاسة الجامعة على الدعم الكبير للقاءات العلمية واللقاءات الأكاديمية سواء على مستوى الجامعة او خارجها". 

إلى ذلك، قال عضو هيئة المستشارين في رئاسة مجلس الوزراء الدكتور وسام السوداني، أن "الفريق الوطني الاستشاري يتكون من أعضاء وهم أساتذة اختصاص في الهندسة المدنية وعلم الجيولوجيا من كل محافظات العراق". 

وتابع أن "الاجتماع الاول درس عده المحاور ومنها تطوير المدونة والمواصفة العراقية الزلزالية التي سوف تواكب النهضة العمرانية في البلد خاصة بعد أن شهدت البلاد برنامجا حكوميا عملاقا".

يذكر أن المؤسسات والجامعات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، تحتضن بين فترة واخرى العديد من المؤتمرات والملتقيات والاجتماعات بالتعاون مع الجهات الحكومية والتي تصب في خدمة المجتمع.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي