أكثر من (١٥٠) مشاركاً من (٨) دول.. العتبة الحسينية تختتم دورتها الدولية لحفظ سورتي المائدة والأنعام وتفسيرهما

اختتم مركز التبليغ القرآني الدولي في العتبة الحسينية المقدسة وعبر كوادر فرعه في مدينة قم المقدسة الدورة الدولية لحفظ سورتي المائدة والأنعام وتفسيرهما بمشاركة دولية واسعة.

وقال مدير المركز الأستاذ منتظر المنصوري: "تتواصل البرامج التعليمية الدولية التي نستثمر فيها المجال الافتراضي لتقديم الخدمة القرآنية للراغبين من مختلف الدول، وهذه المرة نشهد اختتام الدورة الدولية لحفظ سورتي المائدة والأنعام وتفسيرها بمشاركة واسعة ضمّت عشرات الطلبة من (٨) دول هي: العراق وإيران والسعودية ولبنان والبحرين وباكستان وأمريكا وبريطانيا".

وأضاف المنصوري: "اختتام الدورة جاء بعد (١٠٠) يوم دراسي وهي المرة الأولى التي يقيم فرعنا مثل هذه الدورات بمثل تلك المدة التي تخللتها عدة مراحل ابتداء من مرحلة الاختبارات التي قدّم فيها أكثر من (٢٦٠) مشاركاً تم قبول (١٦٤) منهم، وأقيمت بعدها ورش عبر الصوت والصورة في مجالي التفسير وطريقة الحفظ وإرسال الدروس وبرنامج الدورة بشكل عام".

وتابع: "ومن أجل فرز المشاركين وتقييم حفظهم بالشكل النهائي كانت فقرة خاصة بالاختبارات التي تجرى أسبوعياً من خلالها يُحدّد التقييم الذي يحصل عليه المشاركون وعلى إثره تم تقديم شهادات الاجتياز وبثلاثة مستويات".

المرفقات

: مركز التبليغ القرآني الدولي