جامعة الزهراء (ع) للبنات التابعة للعتبة الحسينية تحقق خطوات مهمة للدخول الى التصنيفات العالمية

أعلنت جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن تحقيقها خطوات مهمة في الدخول الى التصنيفات العالمية.

وقالت الجامعة في بيان حصل (الموقع الرسمي) على نسخة منه، إنه "بدعم من الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وبمتابعة رئيسة الجامعة الدكتورة زينب السلطاني حققت جامعة الزهراء(عليها السلام) للبنات خطوات واضحة في التصنيفات العالمية".

وأوضح البيان أن "الجامعة حققت تقدماً ملحوظا في تصنيف التنمية المستدامة (UIGreenMetric2023) وحصدت الرتبة (26) عراقيا، و(719) عالميا في اخر اصدار".

وتابع البيان أن "الجامعة تلقت دعوة للمشاركة ولاول مرة في تصنيفات التايمز بانواعه (THE Impact 2024، THE WUR2025، THE Asian Universities، THE for Arab Region)".

وأضاف البيان أن "الدعوة وتقديم البيانات تعد خطوة بالاتجاه الصحيح نحو تسجيل الجامعة لدى المؤسسة المقيمة، ومن اجل دراسة بيانات الجامعة بشكل تراكمي بعد احصاء خمس مشاركات سنوية".

وأشار البيان الى أن "الجامعة شاركت في التصنيف الكوري (WURI2024) وبواقع ثلاثة مشاريع عن الجامعة".

يذكر أن جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة كانت قد حصلت على الاجازة الدولية ضمن برنامج التدقيق الخارجي، وحصلت على ثلاثة نجوم كمعدل من مؤسسة (QS Star Rating) فضلاً عن حصولها على خمسة نجوم في العملية التعليمية في التقييم.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي