تم خلالها إنفاق أكثر من (1.6) مليار دينار على الخدمات المجانية… العتبة الحسينية تعلن عن الإحصائيات الخاصة بمبادرة عطاء الإمام المجتبى (ع) الطبية مدفوعة التكلفة

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، بأنها استقبلت (18.285) مراجعا من مختلف المحافظات العراقية، وأنفقت اكثر من (1.6) مليار دينار، وذلك خلال مبادرة عطاء الإمام المجتبى (عليه السلام) الطبية مدفوعة التكلفة، والتي وجه بها ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي، في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن"هيئة الصحة والتعليم الطبي استقبلت عبر مؤسساتها الصحية المختلفة (18.285) مراجعا من مختلف المحافظات العراقية، ضمن مبادرة عطاء الإمام المجتبى (عليه السلام) والتي وجه بها ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي".

وأضاف، أن "المبادرة مدفوعة التكلفة من قبل العتبة الحسينية حيث تم انفاق (1.642.605.255) دينارا عراقيا دون احتساب أجور الكوادر الطبية والكوادر الأخرى".

وأوضح أن "عدد الفحوصات المختبرية التي أجريت بلغ (79.492) فحصا، و (459) عملية جراحية، و(458) فحصا عبر جهاز (الرنين)، و(347) فحصا عبر جهاز المفراس".

وأشار إلى أن "العتبة الحسينية المقدسة تطلق مثل تلك المبادرات لخدمة المواطن العراقي، وتوفير أفضل الخدمات الطبية لجميع المرضى دون النظر لأي جوانب مادية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تطلق بين الحين والآخر العديد من المبادرات المخفضة والمجانية على الصعيد الصحي، التي تشمل جميع أطياف الشعب العراقي من الشمال إلى الجنوب.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فلاح حسن غالي