خلال مبادرة عطاء الإمام المجتبى (ع).. مستشفى تابع للعتبة الحسينية ينفرد بشراء مفاصل الورك والركبة بالإضافة إلى إجراء عمليات ناظور الركبة

أعلن مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) الجراحي التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، أنه خلال مبادرة عطاء الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) الطبية مدفوعة الكلفة التي انطلقت بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أنه ينفرد بخدمة بشراء مفاصل الورك والركبة لغرض إجراء العمليات الخاصة بها، بالإضافة إلى إجراء عمليات ناظور الركبة.

وقال المعاون الإداري للمستشفى المهندس عباس عبد علي حسن في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي انطلقت اليوم مبادرة عطاء الإمام المجتبى (عليه السلام) الطبية مدفوعة الكلفة حيث باشر مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) بتقديم الخدمات للمرضى مجانا".

وأوضح، أن "ممثل المرجعية الدينية العليا وجه بأن تكون هذه المبادرة في مستشفانا نوعية حيث سيتم شراء المفاصل منها (مفاصل الركبة والورك)، وتبديل المفاصل المعقدة"، مبيناً أن "هناك مرضى يحتاجون إلى مفصل من النوع المعقد والمبادرة شملت هؤلاء المرضى، وسيتم إجراء هذه العمليات النوعية الخاصة تبديل المفاصل لهم، فضلا عن إجراء عمليات ناظور الركبة من خلال الجهاز الذي ادخل مؤخرا إلى المستشفى". 

وأضاف، أنه "من اليوم ولمدة ثلاثة أيام ستجرى هذه العمليات النوعية وسيكون العمل ممتدا حتى ساعات الفجر". 

وتابع، أن "ممثل المرجعية الدينية وجه كذلك بان تكون جميع العمليات التي تحتاج الى مواد مكلفة على المريض ستكون هذه المواد على نفقة العتبة الحسينية المقدسة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تطلق بين الحين والآخر العديد من المبادرات المخفضة والمجانية على الصعيد الصحي، التي تشمل جميع أطياف الشعب العراقي من الشمال إلى الجنوب.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي