بعد مناشدتهم لممثل المرجعية الدينية.. العتبة الحسينية تتكفل بعلاج (4) اطفال من ميسان يعانون من فقدان البصر

وجه ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، العتبة الحسينية المقدسة للتكفل بعلاج (4) اطفال من محافظة ميسان يعانون من فقدان البصر.

وقال مسؤول شعبة منسقية المناشدات الإنسانية في العتبة الحسينية المقدسة أحمد رضا الخفاجي في حديث للموقع الرسمي، إن "بناءً على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي تم تكفل العتبة الحسينية المقدسة بعلاج (4) اطفال من محافظة ميسان يعانون من فقدان البصر نتيجة مشاكل ولادية".

وأضاف "تم استقبال الاطفال وعائلتهم في العتبة الحسينية المقدسة بعد توجيه مناشدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل العائلة الى ممثل المرجعية الدينية العليا والعتبة الحسينية".

وأوضح أن"الاطفال تم عرضهم على عدد من الاطباء في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة حيث تعذر علاجهم لأن الحالة متفاقمة وتحتاج الى مركز متخصص في هكذا حالات لذا تم التوجه للبحث عن مركز لعلاجهم سواء داخل أو خارج العراق وعلى نفقة العتبة الحسينية".

وتابع أن"ممثل المرجعية وجه بصرف اعانة مالية عاجلة للعائلة، بالاضافة الى صرف راتب مستمر للاطفال لأنهم أيتام".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال مراكزها ومؤسساتها الصحية قد اطلقت مبادرات عدة شملت جميع المواطنين العراقيين وغير العراقيين وقدمت لهم خدمات صحية مختلفة مجانا، فضلا عن انها تقدم خدمات طبية للاطفال المحاربين للسرطان دون سن (15) عاما مجانا وهذه المبادرة مستمرة طوال العام.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي