وفد طبي من اقليم كردستان العراق يشيد بالتطور في مستشفى المجتبى (ع) لامراض الدم وزراعة نخاع العظم التابع للعتبة الحسينية

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية، عن استقبال مستشفى المجتبى (عليه السلام) لامراض الدم وزراعة نخاع العظم، وفدا رسميا من مستشفى (نانا كلي) في إقليم كردستان العراق بغية رسم خطوط التعاون المشترك بين الجانبين.

وقالت الهيئة في بيان حصل الموقع الرسمي على نسخة منه، إن "مستشفى المجتبى (عليه السلام) لامراض الدم وزراعة نخاع العظم استقبل وفدا رسميا من مستشفى (نانا كلي) في إقليم كردستان العراق".

واوضح البيان أن "الزيارة جاءت لرسم خطوط التعاون بين الجانبين وللاطلاع على ماوصل اليه مستشفى المجتبى (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية".

إلى ذلك، قال الاختصاصي في مستشفى (نانا كلي) الدكتور هدي جواد صابر، "جئنا بزيارة رسمية من مستشفى (نانا كلي) في اربيل لعلاج امراض الدم والسرطان الى مستشفى المجتبى (عليه السلام) لامراض الدم وزراعة نخاع العظم".

وتابع أن "هذه الزيارة هي للتواصل ونقطة انطلاق لتعزيز العلاقات العلمية لغرض تحسين الخدمات الصحية المقدمة لجميع المرضى في انحاء العراق".

من جانبها، قالت مديرة المختبر في مستشفى (نانا كلي) الدكتورة آن سليم، إن "زيارتنا الى هذا المستشفى تأتي للاطلاع على ماوصل اليه من تطور وحداثة، حيث وجدنا ان المستشفى يضم اجهزة حديثة ومتطورة ونوعية".

وأضافت "نحن نعمل لوضع خطة خاصة وبالتعاون مع مستشفى المجتبى (عليه السلام) للوصول الى اعلى المستويات لخدمة المريض العراقي من الشمال الى الجنوب".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال المؤسسات الصحية التابعة لها تسعى لتقديم افضل الخدمات للمواطنين العراقيين ومن جميع البلاد من الشمال الى الجنوب.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي