العتبة الحسينية وبالتعاون مع مجموعة الميثاق الطبية تطلق مبادرة (ونقر عيناً) المجانية الخاصة بامراض العيون

أطلق مركز السيدة زينب الكبرى (عليها السلام) الجراحي التخصصي للعيون التابع للعتبة الحسينية المقدسة، مبادرة (ونقر عيناً) بالتعاون مع مجموعة الميثاق الطبية التطوعية، وذلك ابتداءً من 11 رجب (2024/1/23) إلى 19 رجب (2024/2/1)، ولمدة 10 أيام.

وقال مدير المركز الدكتور عدي السلامي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم إطلاق مبادرة (ونقر عيناً) بالتعاون مع مجموعة الميثاق الطبية التطوعية ودائرة صحة كربلاء المقدسة، ابتداءً من 11 رجب الموافق (2024/1/23 ) إلى 19 رجب (2024/2/1 ) ولمدة 10 أيام". 

وأوضح أن "المبادرة سوف تشمل سعر تذكرة الدخول و زيارة الطبيب وكل التداخلات في الاستشارية وفحص العيون بجميع اجهزة المركز، كقوة النظر، وفحص الشبكية، وضغط العين، وكل الفحوصات الاخرى، و الفحوصات المختبرية".

وأضاف "أما العمليات الجراحية فأجور الجراحين، تشمل بالحملة"، مبينا أن "جميع هذه الأمور هي (مجاناً) أي مدفوعة التكلفة من قبل العتبة الحسينية، أما تكلفة المستلزمات الطبية، و العدسات المزروعة في الجسم وغيرها ستكون بأسعار مخفضة جدا تدفع من قبل المريض".

وتابع "سيشارك في هذه الحملة أطباء اختصاص في جراحة العيون وكوادر اجنبية من عدة دول"، مشيرا إلى أن "عدد المشاركين في هذه الحملة يبلغ (40) شخصاً من خارج العراق، بالإضافة إلى كوادر المركز ودائرة صحة كربلاء، لافتاً إلى أننا "سنكون على اتم الاستعداد لخدمة المواطنين في محافظة كربلاء المقدسة و الزائرين الكرام".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تطلق بين الحين والآخر العديد من المبادرات المخفضة و المجانية، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية للمواطنين وخاصة عوائل الشهداء والفقراء وأصحاب الدخل المحدود وبالمجان، ومن كافة محافظات البلاد.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي