بمشاركة شخصيات علمائية ونخبة من رجال الدين.. العتبة الحسينية ترعى مبادرة خط أطول مصحف بأيدي الزائرين

شهدت مبادرة خط المصحف الشريف بأيدي الزائرين المشاركين في الأربعين التي أطلقها مركز التبليغ القرآني الدولي في العتبة الحسينية المقدسة، وضمن المشروع التبليغي للحوزة العلمية تفاعلا كبيرا حيث شارك بها شخصيات علمائية ونخبة كبيرة من رجال الدين، فضلا عن الزائرين ومن كلا الجنسين.

وقال مسؤول المركز منتظر المنصوري في حديث للموقع الرسمي، إن "زيارة الاربعين هذا العام شهدت الكثير من الفعاليات المهمة ومنها مبادرة مركزنا وبرعاية المشروع التبليغي الذي اقامته الحوزة العلمية في النجف الأشرف، بخط القرآن الكريم من قبل الزائرين".

وأوضح أن "المبادرة جاءت تحت شعار (عهداً مع القرآن) وهي بمثابت الرد على محاولات انتهاك حرمة كتاب الله تعالى، حيث حققنا الحضور القرآني المميز خلال أجواء زيارة الأربعين وعمقنا من خلالها ثقافة كتاب الله باغتنام هذه الأجواء المباركة".

وأضاف أن "المبادرة شهدت خلال ايام الزيارة تفاعلاً كبيراً من الزائرين ومن مختلف بلدان العالم (رجالا ونساءً)، وكذلك من لدن إدارة المشروع التبليغي للحوزة العلمية في النجف الأشرف التي زارت مقر المشروع على طريق (كربلاء المقدسة- النجف الاشرف) بمعية فضلاء الحوزة وعدد من أساتذتها وطلبتها الحاضرين، وشاركوا الزائرين بخط مصحف الاربعين".

وتابع "كما شهدت المبادرة مشاركة ضيوف موكب نداء الأقصى المقام برعاية العتبة الحسينية المقدسة والذي ضم نخبة من رجال الدين المنتمين لعدد من المذاهب الإسلامية ويمثلون مختلف الدول العربية والإسلامية، حيث شاركوا وتفاعلوا مع المبادرة كما عبروا عن مدى إعجابهم بمثل هذه الأفكار التي توثق العلاقة بين كتاب الله تعالى وطريق المسير لسيد الشهداء (عليه السلام)".

وعن مواصفات هذا المصحف، قال المنصوري إن "المصحف صمم كاملاً على قماش مخملي بطول (300) متر ليكون بذلك الأطول من نوعه في مثل هذه الزيارات المليونية"، لافتاً إلى أن "الكوادر العاملة في المركز برفقة طلبة المواهب من قراء وحفاظ القرآن الكريم كانوا يشرفون على عملية خط المصحف".

 ونوه إلى أن "المركز أختار محطة على طريق (يا حسين) مابين محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف من أجل شمول أكبر عدد من الزائرين المشاركين ومن مختلف بقاع العالم".

وبين أن "المصحف سيكون ضمن مقتنيات متحف العتبة المقدسة وشاهداً على ارتباط طريق زائري الأربعين بنفحات كتاب الله الكريم".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة استنفرت جميع أقسامها والمراكز والمؤسسات التابعة لها في كربلاء وباقي محافظات العراق، وذلك لتقيم الخدمات والانشطة المتنوعة خلال زيارة الاربعين المليونية. 

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي