بمشاركة (1000) شخص من داخل العراق وخارجة.. جمعية كشافة الوارث التابعة للعتبة الحسينية تكشف عن خطتها الخاصة بزيارة الاربعين

أعلنت جمعية كشافة الوارث التابعة لقسم التمنية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية المقدسة، عن المباشرة بتنفيذ خطتها الخاصة لخدمة الوافدين لمحافظة كربلاء لاحياء مراسيم زيارة الاربعين.

وقال مسؤول الجمعية صفاء الباهض، في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، اكملنا كافة الاستعدادات الخاصة بخطة الاربعين".

وأوضح "ان الخطة ستشمل ثلاث محاور، الاول هو محور فوج الخدمة الحسينية الخاص بتقديم الخدمات ومساندة العاملين ضمن مدينة الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين الواقعة على طريق (كربلاء المقدسة- النجف الأشرف)".

وأضاف أن "المحور الثاني هو دليل الزائر الحسيني، حيث تم نشر مراكز عدة في المدينة القديمة، ومحيط مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) حيث يقع على عاتقها مسؤولية ارشاد الزائرين إلى مناطق كربلاء، وشوارعها، والفنادق، واماكن السكن الاخرى، والمراكز الصحية والمستشفيات، مع توفير مترجمتين بالغتين الانكليزية والفارسية في هذه المراكز".

وبين أن "مراكز دليل الزائرين تعمل وفق احدث الطرق ومن خلال توفير اجهزة لوحية محمولة متطورة".

وتابع أن "المحور الثالث يشمل الجانب الصحي من خلال نشر مفارز للاسعافات الاولية، ونشر مسعفين يساهمون بدعم الجهات المسؤولة عن الملف الصحي، فضلا عن اخلاء الحالات الحرجة بصورة سريعة".

وأشار إلى أن "الخطة يشارك بها (1000) شخص من داخل وخارج العراق".

يذكر ان ادارة العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال اقسامها وشعبها الخدمية والصحية والامنية تبذل قصارى جهودها لادارة الحشود وتنظيم حركة الزائرين خلال الزيارات المليوينة التي تشهدها مدينة كربلاء المقدسة.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي