ضمن مبادرة عطاء الإمام الحسين (ع) الطبية.. قرابة (5.5) مليار دينار خلال (14) يوما فقط تم انفاقها من قبل العتبة الحسينية المقدسة لعلاج المواطنين مجانا

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن انفاق قرابة (5.5) مليار دينار عراقي لعلاج المواطنين، وذلك خلال (14) منذ إطلاق ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية، والتي ستستمر لغاية 20 صفر 1445 هـ.

وقالت الهيئة في بيان حصل الموقع الرسمي على نسخة منه، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وبعد اطلاق مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية، تم انفاق اكثر من (5,473,592,944) دينار عراقي على علاج المواطنين من كافة المحافظات".

وبينت أن "هذه المبالغ المصروفة سجلت منذ انطلاق المبادرة و لغاية اليوم الرابع عشر من المبادرة".

وتابعت أنه "تم خلال هذه الايام فقط اجراء (1,788) عملية جراحية، و (83,560) فحص طبي، كما تم استقبال (75,175) مريض ومراجع في جميع المؤسسات الطبية التابعة للهيئة، حيث تم تقديم الخدمات لهم".

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد أعلن يوم الخميس 3 آب/ أغسطس 2023، عن إطلاق مبادرة (عطاء الحسين- عليه السلام-) التي تشمل مؤسسات العتبة الحسينية الصحية، حيث تقدم الخدمات الطبية مجانا لجميع المرضى من 20 محرم الحرام ولغاية نهاية شهر صفر 1445هـ.

المرفقات

: كرار نعمة الخفاجي تحرير : فارس الشريفي