العتبة الحسينية تطلق فعاليات برنامج عيد الغدير بتقديم التهاني للموظفين في الدوائر الحكومية وتؤكد وجود برامج منوعة ستقام في ثلاث محافظات

اعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، عن انطلاق الفعاليات والبرامج الخاصة باحياء عيد الله الاكبر (عيد الغدير)، مشيرة الى ان الاحتفالات ستقام في ثلاث محافظات عراقية.

وقال عضو مجلس إدارة العتبة الحسينية المقدسة الاستاذ علي كاظم سلطان في حديث للموقع الرسمي، إنه "برعاية ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت العتبة الحسينية احتفالا برنامجا متكاملا بمناسبة عيد الغدير الاغر، يتضمن العديد من الفعاليات المهمة من بينها زيارات ميدانية لعدد من الدوائر الحكومية واللقاء بالموظفين والمواطنين ومسؤولي الدوائر الحكومية لتوزيع الهدايا تيمناً بهذه المناسبة".

وأوضح أن "الفعاليات أنطلقت صباح اليوم الاربعاء 16 ذو الحجة 1444 هـ، الموافق 5 تموز/ يوليو 2023، حيث توجهت وفود من العتبة الحسينية الى عدد من الدوائر الحكومية".

وأضاف ان "الفعاليات تتضمن كذلك زيارة العوائل المتعففة والفقراء في محافظة كربلاء من أجل تقديم المنح والمساعدات المالية، إضافة الى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والإنسانية بالتعاون مع هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة".

وتابع أن "البرنامج سيتضمن كذلك اقامة عدة مهرجانات في عدد من المحافظات العراقية منها محافظة كربلاء المقدسة، وكركوك والبصرة، كما سيتم نشر خدام الامام الحسين (ع) من المنتسبين في ثلاثة محاور رئيسية لمداخل محافظة كربلاء لتوزيع الهدايا والورود على المواطنين والزائرين ابتهاجاً بهذة المناسبة الكبيرة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبجهود عدد من الاقسام المعنية باشرت بتزيين مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) بالزينة والورود والنباتات الطبيعية فضلاً عن الشوراع والأزقة المحيطة والقريبة من مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) ابتهاجاً وفرحا بحلول عيد الله الاكبر (عيد الغدير الأغر).

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي تصوير : محمد القرعاوي