استاذة جامعية من السودان ودكتورة من سوريا.. مرقد الامام الحسين (ع) يشهد مشاركة نسوية واسعة عن الزهراء (ع) ويطلق مسابقة للباحثين

يشهد مرقد الامام الحسين عليه السلام مشاركة شخصيات دينية واكاديمية ونخبوية من (23) دولة من مختلف دول العالم تمت استضافتهم من قبل العتبة الحسينية المقدسة للمشاركة في فعاليات مهرجان كوثر العصمة الدولي بنسخته الثانية التي شهدت في هذا العام مشاركة فاعلة ونوعية لباحثات من مختلف الدول العربية والأجنبية.

وقالت الدكتورة عواطف عبد الحميد، من جمهورية السودان في حديثها للموقع الرسمي، "تناول بحثي الذي قدمته في المهرجان دور السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، كقدوة من الضروري ان تقتدي بها نساء العالم اجمع".

وأوضحت عبد الحميد، وهي استاذة في جامعة الدلنج السودانية، "هذه المشاركة تعد الاولى من نوعها بالنسبة لي، وصراحة لفت انتباهي المشاركه الواسعة والابداع في البرامج المصاحبه للمهرجان، وأن أكثر ما لفت انتباهي ان الثقافة هي الوعاء الجامع الذي يجمع ما بين الشعوب، حيث كان المعرض الذي اقيم ضمن فعاليات المهرجان رسالة قوية جدا لإيضاح اهمية ودور الاسلام في الثقافة والجمع مابين الشعوب".

واختتمت حديثها "أشكر الله تعالى على مشاركتي في هذا المهرجان بمناسبة ذكرى ولادة سيدة نساء العالمين السيدة الزهراء (عليها السلام)".

إلى ذلك، الدكتورة رقية شبلي مديرة مؤسسة ايتام السيدة زينب (عليها السلام) من سوريا "تشكل ايام ولادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام) أعظم الايام للمرأة المسلمة".

وأوضحت، "نتوجه بالشكر الجزيل للعتبة الحسينية المقدسة الذي تعمل من أجل جمع النساء بشكل عام ومن مختلف بلدان العالم، للمشاركة في مهرجان كوثر العصمة الثقافي الدولي".

وعلى صعيد ذي صلة اعلن ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة عن اطلاق مسابقة سنوية لافضل كتاب او مخطوطة او رسالة جامعية او رواية او قصة تكتب عن السيدة الزهراء عليها السلام، لافتا الى تأسيس لجان مختصة للمباشرة بالتنفيذ ويكون المهرجان القادم باكورة للاعمال المنجزة.

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي في كلمته خلال حفل افتتاح مهرجان كوثر العصمة الدولي الثاني في الصحن الحسيني الشريف "نعلن عن فتح المجال لاجراء مسابقة سنوية لافضل كتاب يكتب او مخطوطة تحقق وتطبع او رسالة جامعية او رواية او قصة تكتب عن الزهراء عليها السلام".

 

 

 

المرفقات