ورشة لقسم اتصالات العتبة الحسينية في مديرية اتصالات ومعلوماتية كربلاء لمناقشة أحدث التقنيات وابرز التحديات والامن السيبراني وتبادل الخبرات

بهدف تعزيز المعرفة وتبادل الخبرات في مجال الاتصالات والمعلوماتية، أقام قسم الاتصالات في العتبة الحسينية المقدسة ورشة عمل في مديرية اتصالات ومعلوماتية كربلاء المقدسة.

وقال رئيس القسم المهندس مصطفى الشمري في حديث للموقع الرسمي، "نظمنا خلال زيارتنا لمديرية اتصالات ومعلوماتية كربلاء ورشة عمل شارك فيها عدد من المهندسين المهتمين والمختصين في هذا المجال".

وأضاف أن "زيارتنا للمديرية والورشة التي اقامها قسمنا الهدف منها تبادل الخبرات والأفكار في مجال الاتصالات والمعلوماتية مع الخبراء والمتخصصين، والتعرف على أحدث التقنيات والممارسات في هذا المجال، فضلا عن تعزيز التعاون والشراكة بين العتبة الحسينية المقدسة ودوائر الدولة، بالاضافة الى تطوير المهارات العملية والتقنية المتعلقة بالاتصالات والمعلوماتية، ومناقشة التحديات والفرص لمواجهتها الى جانب تطوير العمل الاستراتيجي، كما تم تقديم سلسلة من المحاضرات والعروض التقديمية من قبل مهندسي قسم اتصالات العتبة الحسينية المقدسة في ما يخص احدث التطبيقات والتقنيات المستخدمة حاليا وعرض مشاريع العتبة الحسينية المقدسة في مجال الاتصالات والمعلوماتية التي تصب في خدمة العتبة الحسينية والصالح العام".

وتابع ان "الزيارة تمخض عنها عقد اجتماع مع فريق العمل في المديرية لمناقشة الأهداف وتنظيم الفعاليات والجلسات التي ستقام لاحقا".

يذكر أن قسم الاتصالات في العتبة الحسينية المقدسة يقع على عاتقه الكثير من الاعمال الحيوية ومنها توفير الاتصالات السلكية واللاسلكية وخدمة الشبكات الضوئية المركزية، فضلا عن خدمات الانترنت، والخزن السحابي، اضافة الى ادارة الامن السيبراني لشبكات العتبة الحسينية المقدسة.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي تصوير : حسين العطار