ممثل المرجعية في حديثه مع وفد المجلس العربي للاختصاصات الصحية: ليس الهدف من مشاريعنا تحقيق الارباح بل لصناعة الانسان

أكد ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة، على أن البدل المالي الذي تتقاضاه العتبة الحسينية في مؤسساتها الصحية والتعليمية ليس الهدف منه الربح بل لتطوير المشاريع وخدمة المجتمع.

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال لقائه بوفد المجلس العربي للاختصاصات الصحية، إن "البدل المالي لا نحصل فيه على ارباح مطلقا ونحن في العتبة الحسينية ندعم بمبالغ كبيرة جدا لهذه الجامعات وكذلك المستشفيات، والمدارس ومعاهد التوحد اي بمعنى اننا ننفق من اجل النهوض بهذه المؤسسات الطبية والتعليمية".

وأوضح أن "الكثير من الطلبة من الايتام والفقراء نعفيهم من الاجور، وأن ما يرد من اجور لا نحصل منه اي شيء، نحن لسنا استثماريين ولا نبحث عن الارباح بل اننا نبحث عن صناعة الانسان".

يذكر جامعة السبطين (عليهما السلام) للعلوم الطبية التي افتتحتها العتبة الحسينية المقدسة نهاية العام الماضي، احتضنت في وقت سابق امتحانا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية، حيث تم اجراء هذا الامتحان لاول مرة في قاعات الجامعة، وهو امتحان لطلبة المجلس العربي للاختصاصات الصحية في اختصاص التخدير والعناية المركزة وكان هنالك اجتماع مع الملاك التدريسي للوفد الذي جاء بهذا الواجب من الدول العربية (السودان ومصر والاردن وعمان) ومع الطلبة من العراق وغيرهم من الاقطار العربية.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي تصوير : صلاح السباح