الكربلائي في حفل تخرج الدفعة الاولى لجامعة الزهراء (ع): يجب ان يكون خريج الجامعة مثالا يحتذى به وعليه شكر الله ووالديه ومجتمعه

دعا ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة، الى ضرورة ان يكون خريج الجامعي مثالا في الاخلاص والثقة والالتزام واحترام الاخرين، جاء ذلك خلال كلمته التي القاها في الصحن الحسيني الشريف خلال حفل تخرج الدفعة الأولى من جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات.

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ان "هذا اليوم يمثل مناسبة مفرحة للجميع سواء الجامعة وكذلك الجهة التي تنتمي لها متمثلة بالعتبة الحسينية المقدسة"، مستدركا "الا ان هنالك مفهوم ونظرة تنظر اليها العتبة الحسينية من خلال هذا اليوم تتمحور حول الوظيفة أو العمل الذي من الضروري ان تقوم به الخريجة بعد تخرجها وما هي مهامها وكيف تؤديها".

وأوضح أن "على بناتنا الخريجات العزيزيات أن يعتبرن هذا اليوم هو يوم اتمام النعمة فيقدمن الشكر اولا للخالق فان دوام النعمة بشكر الخالق".

وأضاف "يجب عليهن أن يقدمن هدية بسيطة الى الاب والام لما قدموا من جهود كبيرة لايصالهن الى هذا اليوم، وتقديم شكرهن الى الكوادر التدريسية والمجتمع على ما بذلوا من عمل وجهد".

وتابع أن "هذا اليوم يمثل مرحلة انتقالية لذا يجب عليهن رد الجميل للمجتمع وصنع حياة جديدة وأن تكون الواحدة منهن قدوة في مجال عملها سواء في الاخلاص او الهمة في العمل او الثقة او الالتزام بالحجاب، والاخلاق ويجب على الطالبة أن تتذكر هويتها الجامعية ومن أية جامعة تخرجت".

وبين "على كل خريج أن يكون مثالا يحتذى به من جميع النواحي".

يذكر أن الصحن الحسيني الشريف، شهد اليوم الاحد 14 آيار/ مايو 2023 فعاليات تخرج الدفعة الاولى لجامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي تصوير : صلاح السباح