ممثل المرجعية يكرم الطالبتين الكفيفتين (زينب وزهراء) لحصولهما على المركز الاول على مستوى مدارس كربلاء في مسابقة للخطابة والشعر

كرم ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، الطالبتين الكفيفتين من معهد نور الإمام الحسين (عليه السلام) للمكفوفين وضعاف البصر بعد حصولهما على المركز الأول على مستوى مدارس محافظة كربلاء المقدسة في مسابقة الخطابة والشعر.

حيث حصلت الطالبة (زينب) على المركز الاول بالقائها المقطوعة الادبية التي كتبتها الطالبة (زهراء).

وقال مسؤول النشاطات في المعهد احمد راضي حمد في حديث للموقع الرسمي، إن "ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي استقبل الطالبتين (زينب وزهراء) من معهد نور الإمام الحسين (عليه السلام) للمكفوفين وضعاف البصر التابع للعتبة الحسينية المقدسة، وقام بتكريمهما بعد مشاركتهما في مسابقة الخطابة والشعر التي اقامتها مديرية تربية كربلاء، حيث حصلت الطالبة (زينب) على المركز الاول على المحافظة في مسابقة الخطابة".

وأوضح أن "ممثل المرجعية أكد على الطالبتين الاستمرار في هذا المجال والعمل على التطوير المستمر، كما أكد على ادارة المعهد الاهتمام المتواصل بالمكفوفين وضعاف البصر وبذل اقصى الجهود لتنمية مواهب الطلبة".

وأضاف أن "ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وجه بضرورة اصدار مجلة خاصة تعنى بنشر النصوص التي يكتبها المكفوفين وضعاف البصر".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تولي اهتماما بالغا بشرائح المجتمع كافة، سيما ذوي الاحتياجات الخاصة من المكفوفين وضعاف البصر من خلال تدريبهم وتدريسهم مواد وزارة التربية العراقية المترجمة الى طريقة (برايل) الخاصة بهم، حيث تقدم تلك الخدمات لهم بالمجان عبر مجموعة من المراكز والمعاهد المنتشرة في عدد من المحافظات العراقية.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي