كربلاء ستشهد توافدا مليونيا لاحياء زيارة الامام الحسين (ع) في عيد الفطر والعتبة الحسينية تستنفر مؤسسات الصحية وكوادرها لخدمة الزائرين

اعلنت ادارة العتبة الحسينية المقدسة عن اطلاق خطة صحية لتقديم افضل الخدمات للزائرين الوافدين لاحياء مراسيم زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) خلال أيام عيد الفطر المبارك.

ويتوقع ان تشهد المدينة خلال عيد الفطر المبارك توافدا مليونيا للزائرين من داخل وخارج العراق لاحياء مراسيم زيارة الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام.

وقال مدير مركز العمليات الطبية في العتبة الحسينية المقدسة عباس عبد علي في حديث للموقع الرسمي، إنه بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تم اطلاق خطة طبية طارئة متعددة المهام بالتنسيق مع دائرة صحة كربلاء والمؤسسات التابعة للعتبة الحسينية بهدف تقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين إلى محافظة كربلاء المقدسة خلال أيام عيد الفطر المبارك".

وأوضح أن "الخطة تتضمن استنفار كافة الكوادر الطبية والصحية وخاصة كوادر مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) الذي يقع قرب مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) لإسعاف المرضى والحالات الطارئة والخطرة إن وجدت".

وأضاف "تم تخصيص عدد من عجلات الإسعاف وتم توزيعها على مداخل المدينة القديمة والقريبة من الحرم المطهر، إضافة إلى نشر عدد من عربات الإسعاف الشحن الصغيرة لأنها قادرة على إخلاء أي حالة مرضية حرجة داخل الأزقة الضيقة ونقلها الى المستشفى من أجل تلقي العلاج اللازم".

وتابع "تم تحويل مركز السيدة زينب الكبرى (عليها السلام) الجراحي التخصصي للعيون إلى مستشفى للطوارئ لأن المركز يقع في مكان حيوي ومزدحم بالزائرين وسيكون عمله مخصصا لمعالجة الحالات الطارئة".

وأكد أن "جميع هذه الخدمات الطبية من العمليات الكبرى والصغرى والاستشارية تقدم لعموم المواطنين والزائرين الوافدين إلى مدينة كربلاء (مجانا)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة استنفرت جميع أقسامها وملاكاتها مع حلول عيد الفطر المبارك ومنها المستشفيات والمراكز الطبية والصحية التابعة لها لتقديم أفضل الخدمات لجميع المواطنين والزائرين لمرقد الإمام الحسين (عليه السلام) خلال أيام عيد الفطر المبارك.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي تصوير : محمد عظيم